صدور العدد الخامس عشرمن الدورية العلمية المحكَّمة لجامعة ابن رشد

مكتب إعلام جامعة ابن رشد في هولندا

صدر العدد الخامس عشر من الدورية العلمية المحكَّمة “مجلة ابن رشد”.. مذكرين هنا بأنّ مجلة ابن رشد العلمية، هي ((دورية علمية محكَّمة لا تنشر البحوث إلا بعد إخضاعها للتحكيم))، ومنوهين إلى أهمية الالتزام بشروط النشر قبل الإرسال بخاصة هنا تمسكنا بالنشر، حصراً، لأساتذة الجامعات من جهة ومنتسبي مراكز البحث العلمي والمعاهد العليا للدراسات والبحوث، معتذرين عن النشر للأعزاء الآخرين خارج تلك المؤسسات أو بسبب عدم التزام بعض الباحثات والباحثين بمحددات النشر بعضها أو جميعها. وبهذه المناسبة نؤكد التزامنا التام بطريقة الأداء العلمي لما يردنا من البحوث وشروط اشتغالها المنهجي ومحدداته المعمول بها في الجامعات الرصينة.. ومن جهة أخرى، تنفتح دوريتنا العلمية على الباحثات والباحثين العاملين في الجامعات الأخرى من غير منتسبي جامعتنا، بخاصة منهم أولئك العاملون في جامعات بلدان الشرق الأوسط.

mag015cover

وننشر البحوث الواردة إلينا باللغتين العربية والأنجليزية. إلا أننا أيضا نلفت النظر إلى أنه نظرا للضغط الكبير على المجلة وعدد البحوث الواردة إليها فإنّ المجلة عمدت للاعتذار عن تلك البحوث الطويلة على أهميتها في محاولة لفسح المجال أوسع أمام نشر أكبر عدد من البحوث الملتزمة بالحجم المحدد في شروط النشر بالمجلة..
ببالغ السرور نعلن لكم عن صدور العدد الجديد (15) من مجلة ابن رشد العلمية، بأمل وعهد يتجدد بالعمل على تطوير إمكانات اشتغالنا ومعالجة ما ظهر ويظهر من بعض هفوات شكلية لأسباب تقنية فنية؛ أو للأسباب التي لا تمس الجوانب العلمية بالتأكيد… وفي وقت نجدد دعوتنا لجميع الباحثات والباحثين لنشر منجزهم العلمي في مجلة ابن رشد العلمية بوصفها الجسر المعرفي المتين بين حضارتي جنوب وشرق المتوسط وشماله، نؤكد ترحيبنا وعلى وفق المتاح بطلبات مكتبات جامعات بلدان المنطقة ومراكزها البحثية للاشتراك السنوي بأعداد المجلة، كما الحصول عليها في إطار اتفاقات التعاون المعقودة بين جامعتنا والجامعات والمؤسسات الأخرى..
نرحب هنا بملاحظاتكم وتفاعلاتكم آملين أن نكون قد حققنا فرصة أخرى لنشر البحوث والدراسات وكذلك نضع بين أيديكم مقترحا للعمل التعاوني التعاضدي في دراسات ميدانية مشتركة بين باحثينا وجامعتنا وباحثي الجامعات الأخرى في العلوم والمجالات المتاحة..
ولمزيد من التفاصيل ووضوح القراءة لهذا الإعلان يرجى فتح الرابط الآتي:
http://www.averroesuniversity.org/pages/MAGAUHAdvert015A.pdf

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *