إدانة تدنيس علم كردستان بمدينة كربلاء

ألواح سومرية معاصرة تنشر بيان الأمانة العامة للتجمع العربي لنصرة القضية الكردية: إدانة تدنيس علم كردستان بمدينة كربلاء

 أقدمت عناصر مصابة بداء العنصرية والكراهية والجهل بتدنيس علم إقليم كردستان العراق، الإقليم الفيدرالي بالعراق الموحد. وهي محاولة بائسة من بعض العناصر الخبيثة بمدينة كربلاء للإساءة لشعب الإقليم ورمزه القومي وللناس في هذه المدينة التي تكن التقدير والاحترام والود للشعب الكردي. ومثل هذه الأفعال المثيرة للصراعات القومية يجب أن تقابل بالحزم من جانب السلطات المسؤولة ليس بإدانتها حسب، بل ومحاسبتها وتقديمها للمحاكمة لردع من تسول نفسه ممارسة ذلك مرة أخرى.

إن التجمع العربي لنصرة القضية الكردية إذ يدين بشدة مثل هذا الفعل الدنيء إزاء الشعب الكردي وإقليمه ورايته الخفاقة بجوار العلم العراقي، نطالب الحكومة العراقية ومحافظ ومجلس محافظة كربلاء بالتحقق ومعرفة الفاعلين ومحاسبتهم.
إن المشكلات الراهنة المتراكمة في العلاقة بين الحكومتين الاتحادية والإقليم تستوجب المعالجة والحلول الديمقراطية استناداً إلى الدستور العراقي والتي في مقدورها تعزيز الصداقة والتضامن بين الشعبين العربي والكردي وبقية القوميات بالعراق الفيدرالي. فالصداقة والتضامن والنضال المشترك بين الشعبين العربي والكردي قد مرت بتجارب ومحن كثيرة وتفولذت في النضال من أجل حقوق الإنسان والحقوق القومية العادلة والمشروعة وضد التمييز والتهميش ، ولن يكون في مقدور هؤلاء الأوباش إشاعة الفرقة والصراع.
تحايا للتحالف والتآخي بين أطياف العراق الفديرالي من عرب وكورد ومن كل أطياف المجتمع وانحناءة احترام وتقدير لأعلامهما وإلى كل أطياف الوطن والشعب ورموزهم المقدسة.. وثقتنا بعمق الوعي بمعاني احترام الآخر دليلا يقينيا على احترام الذات وعلى السير بروح إنساني وطني مكين نحو بناء التعايش والتآخي والتقدم معاً في طريق السلام والتنمية.
الأمانة العامة
التجمع العربي لنصرة القضية الكردية
21\11\2015

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *