الكتابة والتشظي في زمن الفيس بوك للدكتور عبدالسلام فيزازي.. محفوظة متفتحة للتنوير

الكتابة والتشظي في زمن الفيس بوك للدكتور عبدالسلام فيزازي.. محفوظة متفتحة للتنوير في زمن تختلط فيه ظلمتان واحدة تقطع طريق الحداثة بانشدادها إلى قيود الماضي وجموده وتخلفه وأخرى منبهرة تلقي بنفسها بأتون نيران مستعرة فلا تدرك الحقيقة ولا تؤثر فيها بما يؤكد شخصيتها حتى إذا احترقت يكون الوقت قد فات.. ماذا يقول البروفيسور فيزازي في كتابه هذا؟

الكتاب في الأسواق منذ مدة قصيرة وهو كما ترون غلافه في أدناه

صدر في المغرب كتاب للأستاذ الدكتور عبدالسلام فيزازي (الكتابة والتشظي في زمن الفيس بوك). وهو عبارة عن محاورة المثقفين ورواد الفضاء الأزرق لما في هذا الوسيط من حسنات وكذا مساوئ؛ ولقد ركز المؤلف في كتابه هذا على بعض النصوص التي تناول هو فيها ماهية الفيسبوك ووظيفته  في زمن التكنولوجيا؟ كما يجد القارئ المتمعن جملة مقترحات تنص على: كيفية يمكن استعماله من أجل الباحثين أولا وعمةم الطلبة ثانيا.. وكذا السياسيين لأن هذه الفئات المستهدفة من تلك الحوارات ينبغي أن تعي أهمية الفيسبوك بعيدا عما لا ينفعل المتلقي ويشتغل بمنظورات عقلية بعينها واشتراطاتها بصفة عامة وبيست بتقييد جامد..

 

...

تعليق واحد على “الكتابة والتشظي في زمن الفيس بوك للدكتور عبدالسلام فيزازي.. محفوظة متفتحة للتنوير”

  1. موضوع على درجة كبيرة من الأهمية، وقد عودنا الأستاذ الدكتور عبد السلام الفيزازي على طرق موضوعات من الواقع، وهو ما يؤشر على مصداقية، إذ لا قيمة لعمل لا يمس الواقع ويقدم تجربة جديدة في تناوله وفهمه.. أتمنى لأستاذنا الكبير كل التوفيق والسداد..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *