نعي الفقيد الراحل الأستاذ عباس العلوي أحد مؤسسي التجمع

موقع ألواح سومرية معاصرة ينشر نعي الأمانة العامة للتجمع العربي لنصرة القضية الكوردية في أحد المؤسسين كما ينقل تعازي الأمين العام للتجمع إلى جميع أعضاء التجمع الذي يعد جسر التضامن والتحالف الاستراتيجي العربي الكوردي.. 

نعي الفقيد الراحل الأستاذ عباس العلوي أحد مؤسسي التجمع

    

تنعى الأمانة العامة للتجمع العربي لنصرة القضية الكردية العضو المؤسس للتجمع الزميل الأستاذ عباس العلوي الذي فارقنا صبيحة أول أيام عيد الأضحى… ولد الناشط الحقوقي السيد العلوي بمدينة النجف سنة 1950. ليكمل تعليمه المدرسي في إعدادية التفيض المسائية ببغداد سنة 1968.. ثم ليتخرج في كلية أصول الدين 1972 على يد أساتذة كالدكتور المخزومي وعبد الله الفياض وحسين علي محفوظ وعناد غزوان  وإبراهيم الوائلي وآخرين من عمالقة العراق .

اشتغل ولكنه سريعا ما ترك العمل ليحاول متابعة دراساته العليا في القاهرة عام 1974 بجامعة عين شمس حيث جابه أولا مصاعب التسجيل لعدم وجود توصية من طرف سلطات بغداد. ولم يستطع أن يناقش رسالته لأسباب مادية فسافر بحثا عن عمل جديد، فوجده بالكويت لكنه سرعان ما طورد من مخابرات النظام السابق ليُعتقل بباكستان حتى أطلق سراحه بضغوط منظمات دولية فـ يصل السويد لاجئاً في نوفمبر 1987.. كتب المئات من القراءات والمعالجات بمجالات السياسة والاقتصاد والاجتماع والأدب والتأريخ والسيرة وأذيع العديد منها في الفضائيات وأجهزة الإعلام العربية والعراقية .لديه مخطوطات كتب وأخرى مطبوعة منها: موسوعة الدولة الأموية ثلاث مجلدات / حروف وروائع  في التأريخ والأدب العربي. واقتصاديات الخليج العربي ثلاث أجزاء / رواية الطائر السماوي باللغة الإنجليزية. شارك في عشرات المؤتمرات والندوات الفكرية والأدبية والسياسية في الدول العربية والأوربية .ونال العديد من الجوائز التقديرية… متزوج وله ولدان وعشرة أحفاد .ساهم الراحل بفاعلية ونشاط بتأسيس التجمع العربي لنصرة القضية الكردية وحضر مؤتمره الأول كما تابع مع الأمانة العامة والهيأة الاستشارية وبقي على عهد العمل الكفاحي من أجل حق تقرير المصير والعدالة والمساواة … إذ يغادرنا اليوم فإن التجمع العربي خسر شخصية ناشطة من أجل الحقوق والحريات…

عزاؤنا الصادق لعائلة الزميل الأستاذ عباس العلوي ولأصدقائه وزملائه

الأمانة العامة للتجمع العربي لنصرة القضية الكردية  

11\08\2019

 

 

 

ِArab Assembly for Supporting Kurdish Issue

اضغط هنا من فضلك للانتقال إلى صفحة التجمع العربي لنصرة القضية الكوردية

*******************************************************************

اضغط على الصورة للانتقال إلى الموقع ومعالجاته

********************يمكنكم التسجيل للحصول على ما يُنشر أولا بأول***********************

تيسير عبدالجبار الآلوسي   \\ أمين عام التجمع العربي لنصرة القضية الكوردية
https://www.facebook.com/alalousiarchive/

للوصول إلى كتابات تيسير الآلوسي في مواقع التواصل الاجتماعي
https://www.somerian-slates.com/2016/10/19/3752/

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *