أشد إدانة لجرائم الميليشيات الإرهابية الموجّهة ضد كوردستان

تواصل الميليشيات بوصفها حصان طروادة النظامين العدوانيين للملالي والأخوان في طهران وأنقرة جرائمهما.. وفي تهديد مازال سافرا خطيراً يتابعون لعبة التدخل ودفع قواتهم وإعدادها لاجتياح شامل فيما يمهدون بجريمة قذرة نكراء بقصف أربيل عاصمة كوردستان السلام والأمن والأمان وهم بهذا يستهدفون العراق الفديرالي وأهله ويستهدفون المجتمع الدولي علنا وبوقاحة لا يهمها ما ينزف من دماء الأبرياء الغالية .. إننا إذ ندين الجريمة لندعو المجتمع الدولي لوقفة بقدر المسؤولية لإنهاء وجود تلك المجاميع الإرهابية وما ترتكبه وتناور به لإبقاء مخالبها تنشب في جسد الوطن والشعب.. ولكن يوم تصفية الحساب بات قريبا وسيقدم المجرمون لقضاء الشعب العراقي والمجتمع الدولي لا محالة

أشد إدانة لجرائم الميليشيات الإرهابية الموجّهة ضد كوردستان

سمّوا المجرم باسمه كما يجاهر هو بوقاحته في ارتكاب الجريمة

تمعن الميليشيات في ارتكاب جرائمها الإرهابية بلا ورع أو خجل من التعبير عن كونها حصان طروادة الطامعين في البلاد؛ بتخريبها وإنهاك أهلها وإيقاع أفدح الخسائر فيهم! إن جرائمها الدموية الوحشية واختيار الأهداف يفضحان مخططاً همجياً يسعى إلى تفكيك البلد والإيغال في انتهاك سيادته عبر استخدام أعتى الأسلحة فتكاً وتدميرا وتقتيلا واغتيالا..  

إن دم العراقي غالٍ وهو ليس للاتجار والمساومة أو الخنوع لابتزاز.. وما يرتكبون ليل نهار، بتناوب اعترافاتهم السافرة بالجريمة يؤكد هوية الجناة المجرمين من خونة الوطن وسماسرة نخاستهم، المتوهمين إمكان الاتجار بالشعب وأبنائه..

ولعل استهداف كوردستان الآمنة المستقرة التي تحاول السير بطريق البناء والتقدم ودرء ما يوضع بطريقها، إنما يأتي محاولاً عرقلة جهود الشعب بخياراته في بناء كوردستان حرة الهوية مستقلتها وفي ذات الوقت يستهدف قطع الطريق على أي شكل للتنسيق بين العراقيين في عراق الوحدة الفيديرالية الطريق القادرة على دحر مشروعات الغزاة وأدواتهم الإرهابية من ولائية وأخوانية تأتمر بأطماع أسيادٍ وتدخلاتهم..

كما إنّ محاولات خلط الأوراق اليوم بدأ بترحيل تلك النظم العدوانية لصراعاتها واستغلال أوضاع العراق بعامة وكوردستان بخاصة، بدفع أدواتها الميليشياوية واستعمالها لارتكاب الفظاعات بحق الأبرياء ولخطف ما بُنِي بعرق الأبناء ودمائهم! وتلك القوى الإقليمية وأدواتها المحلية إنما تتعكز على تبرير عدوانيتها وانتهاك سيادة دولة عضو مؤسس في الأمم المتحدة بمخطط خبيث دنيء بات مفضوحا اليوم؛ ما يتطلب بدقة إنهاء وجود أذرع ملالي الشر وحلفائهم من أخوان العثمانية الجديدة قبيل استفحال صعود الفاشية الجديدة ما يُفاقِم تهديد الأمن والسلم في المنطقة والعالم..

فليندحر العدوان وليتابع العراقيون بناء بلادهم ابتداءً، بإنهاء الانفلات الأمني ووقف تفشي التشكيلات الإرهابية المسلحة، مقدسة وغير مقدسة، فكلها سواء بوقاحتها وعدوانيتها وإجرامها.. ولا حامي للسيادتين الداخلية والخارجية سوى قوات عراقية وطنية تأتمر بميثاق وطني بنظام دولة علمانية ديموقراطية تنبع من الناس وتعود إليهم ولخياراتهم وباستثمار التضامن الدولي بصورة سليمة صحيحة..

تحية من كل أجزاء الوطن توجّه إلى أربيل.. وأي انتهاك لكوردستان هو انتهاك للعراق برمته وإنّ استهداف كوردستان هو استهداف آخر ما تبقى للعراق الفديرالي من أرض آمنة تحيا بسلام,,

لقد احتمى العراقيون النازحون والمهجَّرون بالأمس في كوردستان، ويحتمي بها النشطاء والناشطات اليوم من بطش الميليشيات ومجرمي العصر الفاشست ولاذ الوجود الدبلوماسي بأربيل مبتعداً عن فخاخ الجريمة والاستهدافات الصاروخية.. إلا أنّ أوباش زمننا يصرون على وظيفة حصان طروادة الجديد ما يتطلب لا التراجع أمامهم والاحتماء بسياسة دفاعية مهادنة لا تسمي الجرائم بأسماء مجرميها  بل يتطلب الموقف مجابهة شرسة مع تلك الميليشيات فهي من اختار العنف الدموي بأوامر أسيادها؛ الأمر الذي فرض ويفرض معركة تطهير البلاد من كل أشكال الإرهاب وتبريرات وجود تشكيلاته الخارجة على القانون والسلطة وعلى إرادة الشعب في خيار السلام والتعايش بمنطق الوحدة في التنوع بكل أطياف الوجود البشري عراقيا أمميا..

إنّ هجومكم الجديد هو استهداف للمجتمع الدولي برمته ولشعوب العالم وذرائعكم لم تعد تنطلي على أحد.. سيبقى العراق للعراقيين وستبقى كوردستان وأهلها بأمن وسلام بفضل وحدة العراقيين وأطيافهم وتماسكهم وبفضل التضامن الأممي وإن موعد انتصار الشعب لدولته الفديرالية وتحقيق السلام والحرية وحركة البناء والتنمية لقريب، وستندحر جرائمكم أيها الخانعون لمرجعيات الشر والجريمة.. أما الدم الذي سال فثمنه غال في قصاص الشعب منكم وانتصاره للقانون والحقوق والحريات ولدولة العدالة لا كهوف الجهل والتخلف وأضاليل خرافاتكم وترهاتها..

     

المرصد السومري لحقوق الإنسان

التجمع العربي لنصرة القضية الكوردية

16 شباط فبراير 2021

أصواتنا عالية من أجل السلام والطمأنينة والاستقرار وكل عنتريات الميليشيات هي تمثيل لأطماع خارجية وخنوع يجسد حصان طروادة ضد أبناء الشعب العراقي المتطلعين للتفرغ للتنمية وإعادة إعمار الذات الوطني.. لنوقف الجريمة بكل أشكالها ولنتصدى معا وسويا للترويع والإرهاب وللقتل المجاني وللتدمير ولنعد معا بجهودنا لبناء البلاد بيتنا الوطن في دولة علمانية ديموقراطية تحقق العدالة الاجتماعية وتحرر الإنسان وتؤمِّن له العيش الكريم.. مهاجمة كوردستان بهذا التوقيت مفضوحة الأباطيل بما تستهدفه من تخريب وحدة العراق الفديرالي وطعن الاستقرار والسلم والإسفار عن الوجه القبيح للميلشيات في مطاردة الأحرار متوهمين أنهم يمتلكون القوة لمتابعة جرائم التخريب والقتل .. الشعب أوعى اليوم وهو يلتف حول قيادة وطنية ستفرض إرادة الحرية والسلام والتقدم وستبقى كوردستان وكل العراق بمأمن من انتهاكاتكم وسيعلو التضامن الأممي الدولي لحو آثار أقدامكم الهمجية كلنا للسلام وللبناء والتنمية أما أعداء الحياة فلا مقام لهم في أرض السلام ويوم القصاص والعدل قد حان

تيسير الآلوسي

***************************************************************************************************************************************************************************************************************************************

ألواح سومرية معاصرةإذ تنشر مثل هذه الموضوعات والمعالجات وما تتناوله فإنها تتطلع لتداخلات وتفاعلات بكل اتجاهاتها من القارئات والقراء وفضل رؤاهن ورؤاهم جميعاً، كي نُعلي معاً من مكان ومكانة حملات التنوير ونشر خطاب الثقافة المتفتح بقيم التسامح والأنسنة.. ولنمنع ضخ التخلف ومنطق الخرافة في الذهنية العامة كما تحاول فعله قوى الظلام فنستعيد منطق التحضر والعقل العلمي في المنجز 

إننا في قلب الحركة الحقوقية نؤكد أنّ (مكافحة) العنف ونهجه من الفردي حتى الجمعي؛ إنما يتطلب وحدة جهود الجميع وليس انتظار طرف حكومي أو مسؤول بعينه والتخلي عن مسؤولياتنا وإلقاء التبعة على طرف لوحده.. بلى، نحن بالمرصد السومري لحقوق الإنسان نشخّص من يرتكب الجريمة أو الجنحة أو الخطأ، لكننا أيضا نركز على تعزيز فلسفة التنوير وثقافته ونهج تنقية الأجواء من منطق العنف وسلوكه المنحرف وهنا ننتصر للسلام والأمن والاستقرار وللأنسنة بعموم تفاصيلها ومحاور تفعيلها.

*****************************************************************************

اضغط على الصورة للانتقال إلى الموقع ومعالجاته

********************يمكنكم التسجيل للحصول على ما يُنشر أولا بأول***********************

تيسير عبدالجبار الآلوسي
https://www.facebook.com/alalousiarchive/

للوصول إلى كتابات تيسير الآلوسي في مواقع التواصل الاجتماعي
https://www.somerian-slates.com/2016/10/19/3752/

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *