نؤكد إدانتنا جرائم قمع التظاهر ومحاولة التصفية الدموية للمتظاهرين

بيان للمرصد السومري لحقوق الإنسان يدين نهج العبث والقمع الفاشيين الموجه لطعن الحراك السلمي وتخريب أية محالة تنتصر للثورة، ثورة أكتوبر … البيان يتناول جانب من تلك الألاعيب ويقدم نداء لتحويل التضامن من مناشدة سلبية تخدم مساعي النظام وقواه الكربتوفشية إلى ما هو حتمي في التحول النوعي نحو التفاوض مع قيادة ونية ديموقراطية موحدة تصد دجل الادعاءات بالقدسية الدينية الكاذبة المضللة  والمشروعية القانونية .. إليكم البيان

نؤكد إدانتنا جرائم قمع التظاهر ومحاولة التصفية الدموية للمتظاهرين

التزم المتظاهرون العراقيون جانب الهدوء وبرامج كفاحية مختلفة أخرى في الضغط على السلطة الطائفية لإحداث التغيير المنشود، واستقبلوا تشكيل (حكومة انتقالية) بالترحاب بأمل أن تلتزم شروط انتفاضة أكتوبر وثورة ملايين الفقراء.. إلا أنّ رصد مجمل التقدم منذ مجيء الحكومة حتي يومنا انحصرت بالوعود والتصريحات التي لم يحظَ منها أي بند بالتنفيذ.. وتمادت القوى الكربتوفاشية بإجرامها عبر تناسل ميليشياتها وتكاثر انشطاراتها عن تشكيلات عنفية إرهابية مسلحة جديدة مع تفعيل لخلايا الموت وجرائم الاغتيال والتصفية الأبشع بالتاريخ العراقي الحديث…!

إنّ ما جرى بالأمس في محافظة ذي قار هو إجرام مدان مستنكر كونه يستعرض فنون القمع وفظاعات الممارسات الفاشية المُرتكبة بلا أدنى موقف يمكن قراءته في إطار الموقف الشعبي وقواه الثائرة المتمسكة بالسلمية بثبات..

إنّ محاولات إثارة الفتنة وعنف اشتغالاتها تبريرا لاغتيال أو تصفية مخطَّط لها ما عادت تنطلي على الحراك الشعبي السلمي وما يحاولون تشويه صورة سلميته بدس عناصر إجرامية وتمرير عبث التحكّم الميليشياوي وتحييد أجهزة السلطة الفعلية مع استعمال عناصر الاختراق البنيوي لتغطية ألاعيب مسميات العنف بستار ادعاء القدسية (الدينية) أو زعم الشرعية (القانونية) كما بمثال القوات الحشدية  الولائية بكل تلويناتها …!

إن الاشتباكات العنفية التي تم ارتكاب جرائمها إنما هي غريبة على الحركة الشعبية السلمية وتوكيد لفلسفة السلطة الكليبتوقراطية وطابعها الفاشي الميليشياوي ما أوقع الضحايا مجددا بين صريع القمع ومصاب جريح بسكاكين الغدر ورصاص الجريمة..

وإذ يذكر أبناء الوطن المنظمات الأممية وموقفها المعارض لحلقات القتل والاغتيال غيلة وغدراً، ويشيد ببياناتها الفاضحة للجريمة فإنهم يطالبون بحماية أممية بعيدا عن سخرية النظام من الشعب وتستره خلف مصطلح سيادة واستقلال وهو نظام تابع خانع لأجندات الملالي ولا تخفي قواه الموجِّهة له ولائيتها لمرجعيات الإرهاب الدولي ووقوفها ضد الديموقراطيات مثلما تواصل التأسيس للدكتاتوريات الجديدة ومنطق فاشيتها الدينية!

إننا لا نرى في الأفق بدائل موضوعية طالما استقرت واستأنست البيانات والمواقف عند مناشدة الحكم الكليبتوفاشي ليكون رحيما ودودا مكتفيين بأن يستجدوا انفصاله عن طابعه العنفي الدموي وأن يمارس الديموقراطية ويحققها للشعب!! إنه ليس وهماً ذاك الذي يقف عند تلك المزايدات والادعاءات والمزاعم بظل مناهج التقية بما تعلن من أمر وخطاب وتحاول إخفاءه من جرائم إبادة وضد الإنسانية وحتى جرائم حرب ضد الشعب ومكوناته..

نطالب بموقف أممي اليوم قبل الغد بالاستجابة لمطالب ثورة أكتوبر والإعداد الحقيقي الفعلي لانتخابات هي الطريق السلمي للتغيير وإنهاء ما ناهز العشرين سنة من نظام الاستعباد المنفذ لأجندات غير عراقية قطعا والذي وضع البلاد والعباد رهينة نهج الإرهاب الدولي

فلتسمو قضايا الوطن والناس في الانعتاق والتحرر وفي توحيد الجهد تنظيميا فيما هو أعلى من تنسيقيات شكلية بوجود قيادة وطنية ديموقراطية حقة ومأسسة فعلها للحوار مع المجتمع الدولي بعيدا عن عبث أدوات أجنحة الطائفية وتشكيلاتها الدموية الفاشية…

النصر لأهلنا في العراق ومنها الناصرية التي تنزف يوميا وكل التضامن مع الشعب المبتلى ومع أي جهد وطني مخلص للتغيير يستجيب لمطالب الثورة وبهذا فقط نؤكد أحقية الشعب بالخلاص من نسب الفقر المدقع التي طاولت ثلث الشعب والفقر الذي شمل ثلاثة أرباعه فيما ظواهر البطالة والمخدرات وانهيار المنظومة القيمية بجانب تعطل الدورة الاقتصادية بشكل شبه تام.. أيتها العراقيات أيها العراقيون كونوا أكثر إدراكا لتأخر عقد مؤتمركم الشعبي الجماهيري لتوحيد الجهد وحتمية الحسم قبل الغد..

 

المرصد السومري لحقوق الإنسان هولندا

الثالث والعشرين من شباط فبراير 2021

هل ما يجري في محافظات العراق ، مدنه وقراه وقصباته كافة هو مجرد أمور عابرة أو أخطاء خروق هامشية أ هو سيادة نهج إرهابي لنظام كليبتفاشي وطبقة كربتوفاشية سلاجها القتل غيلة وغدرا وتصفية المعارضة التي أنشأتها ثورة أكتوبر؟؟؟ لا مجال لمناشدة فلقد شبع الشعب وعودا وتصريحات واشتعراضات تحصر الأمور بايدي الخانعين للأجندات الإيرانية أولا والتركية ولو بقدر لقمة من الغنيمة الوليمة التي يتخيلونها في العراق والعراقي!!! فلنقل كلمتنا الفعل ولنحسم بحزم باسم الشعب وبالتضامن معه لمن يريد أداء واجبه أو فليصمت ويترك الشعب يحسم معركته مع أعدائه بوحدة قيادة وطنية تفوض باسم محدداته وشروطه لا بأباطيل المضللين..

عضو المنتدى العراقي لمنظمات حقوق الإنسان

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *