الجمعية العراقية لحقوق الإنسان ببغداد تنعى رئيسها الأستاذ حاتم كريم السعدي

الجمعية العراقية لحقوق الإنسان ببغداد تنعى رئيسها الأستاذ حاتم كريم السعدي والمرصد السومري لحقوق الإنسان بهولندا وعدد من المنظمات والشخصيات الحقوقية والتنسيقية العامة للمنتدى العراقي لمنظمات حقوق الإنسان؛ يعزّون برحيل قامة حقوقية بارزة مميزة بميدان الحركة الحقوقية العراقية ويشاطر عائلة الفقيد وأعضاء الجمعية التي قادها بهذا الحدث الفاجع 

النقر للوصول إلى condhatemsaadi.pdf

الزميلات الفاضلات والزملاء الأفاضل في الجمعية العراقية لحقوق الإنسان \ بغداد

عائلة الفقيد الراحل الأستاذ حاتم كريم السعدي

نتقدم منكم باسمي وباسم جميع الأعضاء في المرصد السومري لحقوق الإنسان بخالص التعازي القلبية لرحيل الشخصية الوطنية والحقوقية الأستاذ حاتم كريم السعدي.. لقد جاء وقع رحيله علينا فاجعاً مؤثراً، وكان ذاك الرحيل في هذا الزمن تحديداً قد ضاعف من حجم خسارة تلك القامة المهمة في النضال الحقوقي والوطني الديموقراطي، مذكرين هنا بالحجم الكارثي للانتهاكات الحقوقية السائدة وسط أوضاع العراقيات والعراقيين والدور الذي كان يلعبه سواء بوصفه المحامي الشجاع أم الناشط الحقوقي الذي رفض العمل بضغط الخشية والترويع الذي تمارسه قوى العنف والإرهاب..

إننا نذكر للراحل اشتغالاته الدافعة من أجل استعادة الحقوق والحريات بكل عرفان لرائع ما قدمته من تضحية وإيثار على الرغم من أوضاعه الصحية ومن تفشي انعدام الاستقرار وضغوط الحرمان وانكفاء الأوضاع العامة وتراجعها. ونحن سنجل له في تلك المسيرة وسام الحركة الحقوقية العراقية وثيقة تخلد جهوده لتتسلم الأجيال التالية مهام متابعة الحراك الحقوقي بأنجع سبله..

للفقيد الراحل خلود الذكر الطيب في مآثره التي تركها بجهوده الملموسة حقوقيا ووطنياً ولكم وعائلته الفاضلة الكريمة وصحبة ورفاق نضاله الصبر والسلوان

د. تيسير عبدالجبار الآلوسي

رئيس المرصد السومري لحقوق الإنسان هولندا

29.03.2021

*****************************************************************************

نعي وفاة رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان / بغداد
الأستاذ المحامي   حاتم كريم السعدي

ببالغ الحزن والأسى تلقينا خبر وفاة رئيس الجمعية العراقية لحقوق الإنسان / بغداد المناضل الحقوقي ( حاتم كريم السعدي ) في مدينة الكاظمية ببغداد يوم 28/3/2021 بعد مرض عانى منه طويلاً ، في مرحلة صعبة وخطيرة يمر فيها شعبنا العراقي بكل أطيافه وأديانه ومذاهبه من أوضاع صحية وأمنية ومعاشية سيئة ، بالإضافة الى إستمرار الأنتهاكات والتجاوزات الصارخة لحقوق الانسان وحق المواطنة العراقية في حريته وأمانه وعيشه الكريم .
لقد كان لرحيله في هذه الظروف العصيبة خسارة كبيرة لنشطاء حقوق الانسان والمجتمع المدني وأبناء شعبنا الجريح ، لما كان للفقيد دور ومواقف نبيلة من خلال الجمعية العراقية لحقوق الانسان / بغداد كرئيس لها ومنسقاً لتنسيقية الداخل للمنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان لفترة طويلة عبر رصد وفضح العنف والإرهاب والقتل والخطف بحق المواطنات والمواطنين العراقيين من نشطاء حقوق الانسان والمجتمع المدني والحراك الشعبي بشكل شجاع ومبدئي .
إننا في المنتدى العراقي نشهد للفقيد تحمله وتضحياته رغم أوضاعه الصحية المتدهورة بالتعاون مع بقية زملائه في الجمعية والمنتدى والحركة الحقوقية العراقية بصبر وحنكة وإعتدال ومهنية في ظل الاحداث الجارية في العراق من تفشي الفوضى وانتشار السلاح وانعدام الإستقرار .
بحق فقدنا برحيله شخصية حقوقية وطنية مخلصة ، وخسرت الحركة الحقوقية والمدنية مناضلاً يحب وطنه العراق دون تفريق وتمييز وعنصرية على أساس حق المواطنة بموجب مبادئ الإعلان العالمي والمواثيق والإتفاقات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان .
يتقدم المنتدى العراقي الى جميع أعضاء الجمعية العراقية لحقوق الانسان بتعازيه الحارة ولأهله وأقاربه ومحبيه الصبر والسلوان .. ولروح الفقيد الطاهرة الرحمة والسلام الدائم والذكر الطيب .

29 / 3 / 2021 المنتدى العراقي لمنظمات حقوق الإنسان

***************************

برقية عزاء

الى عائلة الفقيد الاستاذ حاتم كريم السعدي رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان المحترمة

بمزيد من الحزن والأسى تنعي الأمانة العامة لهيئة الدفاع عن أتباع الديانات والمذاهب في العراق رحيل رئيس الجمعية العراقية لحقوق الإنسان / بغداد الحقوقي الاستاذ ( حاتم كريم السعدي ) في بغداد يوم 28-3-2021 بعد صراع طويل مع مرض عضال. عرف المرحوم بنشاطه الدؤوب والمتواصل في مجال حقوق الانسان ومتابعة قضايا الانتهاكات والتجاوزات بحق المواطن العراقي في احلك وأصعب الاوقات التي يعيشها العراق من فقدان الامن وانتشار السلاح المنفلت رغم معاناته وظروفه الصحية، وتحمل الفقيد حاتم السعدي أعباء كبيرة في تشخيص وتثبيت حالات العنف والارهاب ضد الناشطات والناشطين المدنيين العراقيين وما لحقها من أختطاف وقتل. عمل المرحوم  بكل جد وأمانة وأخلاص وأتصف بالمهنية وهو من الناشطين الجريئين في الحراك الجماهيري عاش من أجل ان ينعم العراق والعراقيون بالحرية والاسنقرار والعدالة المجتمعية.

ان رحيل الحقوقي حاتم السعدي لخسارة كبيرة في داخل الحركة الحقوقية وفي مجال حقوق الانسان لدوره الكبير ونشاطه في منظمات المجتمع المدني.

أننا في هيئة الدفاع عن أتباع الديانات والمذاهب في العراق نقدم تعازينا الحارة الى عائلته وذويه ولروح الفقيد الراحة الابدية والسكينة

الامانة العامة لهيئة الدفاع عن اتباع الديانات والمذاهب في العراق

***************************

منظمة الدفاع عن حقوق الانسان في العراق/ المانيا/ اومرك….
الزملاء الاعزاء  اعضاء الهيئة الادارية للجمعية العراقية لحقوق الانسان المحترمين/ بغداد.
ببالغ من الحزن والاسى تلقينا خبر  رحيل زميلنا الغالي الاستاذ المحامي  حاتم السعدي… لقد عرفناه انسانا وطنيا وقوميا  مناضلا في سبيل حرية واستقلال ووحدة وسعادة شعبه والامة العربية.. كان الراحل صادقا في الدفاع عن حقوق الانسان والقوميات .ومحبا لخير الانسانية. ان فقدانه لخسارة حقيقية  للعراق وللجميع… الرحمة والذكر الطيبب الدائم للفقيد، والصبر والسلوان لعائلته واصدقائه ومعارفه… والبقاء لله….
اومرك..
٢٩/ ٣/ ٢٠٢١

***************************

لنا وله خالص تعازينا ومواساتنا لعائلة وزملاء ومحبي فقيد حركتنا الحقوقية الزميل العزيز المحامي حاتم كريم السعدي رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان -بغداد . لابي كريم فسيح الجنان وواسع الرحمة ودائم الذكر العطر ولنا ولاهله ومحبيه خالص الصبر والسلوان.

د احمد الربيعي
لجنة الدفاع عن حقوق الانسان – استراليا

***************************

رحيل المحامي والناشط الحقوقي حاتم السعدي

بمزيد من الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة المحامي والناشط الحقوقي حاتم السعدي رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان / بغداد اثر مرض عضال.
كان الفقيد من الشخصيات الوطنية واحد ابرز رواد الحركة الحقوقية في العراق حيث عمل لسنوات طويلة في هذا المجال.
وبهذه المناسبة الاليمة نتقدم باحر التعازي والمؤاساة لجميع افراد عائلته الكريمة لهذا المصاب الجلل سائلين الله تعالى ان يتغمده بواسع رحمته ويلهم جميع الاقارب واصدقائه وزملائه في الجمعية العراقية والمنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان جميل الصبر والسلوان.

وإنا لله وإنا إليه راجعون

الجمعية العراقية لحقوق الانسان / امريكا.
28/آذار/2021

ihr logo

*********************************************************************

اضغط على الصورة للانتقال إلى الموقع ومعالجاته

********************يمكنكم التسجيل للحصول على ما يُنشر أولا بأول***********************

تيسير عبدالجبار الآلوسي
https://www.facebook.com/alalousiarchive/

للوصول إلى كتابات تيسير الآلوسي في مواقع التواصل الاجتماعي

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *