التجمع العربي لنصرة القضية الكوردية يدين الهجمات الإيرانية على مواقع للأسايش بكوردستان العراق

تواصل دولتا نظامي الإسلام السياسي بجناحيه جريمة العدوان الموصوفة في لوائح الجنائية الدولية ولطالما شنت قوات الدولتين هجمات تنتهك السيادة العراقية من جهة فيما توقع أشد الخسائر البشرية والمادية والذريعة باستمرار (مطاردة ما تصفهم بالإرهابيين) فيما ترتكب هي جرائم إرهابية موصّفة سواء بصورة مباشرة أم بوساطة أذرعها التي اختلقتهما.. واليوم يجدد نظام الملالي وحرسه الذي يقمع بشعوب إيران مدّ جرائمه التي تنتهك السيادة وتهز الاستقرار الهش فيما تخرب في البنى التي يبقى العراقيون والكوردستانيون بأشد الحاجة الماسة إليها ولاستكمال البناء لا الهدم في المتاح الموجود.. وقد دعم المرصد السومري بيان التجمع وكل ما أصدره من قبل بالخصوص لإدانة جرائم العدوان وكل أشكال الجرائم المرتكبة الأخرى، في توجه نحو توثيقها ووضعها بين أيدي المجتمع الدولي لاتخاذ الموقف الحازم الحاسم ومنع استمرار الجريمة 

التجمع العربي لنصرة القضية الكوردية يدين الهجمات الإيرانية على مواقع للأسايش بكوردستان العراق

دان التجمع العربي لنصرة القضية الكوردية والمرصد السومري لحقوق الإنسان الهجمات المتكررة لقوات الحرس الإيرانية على السيادة العراقية. كما دانا إصرار نظام الملالي الإيراني على متابعة نهجه في تكرار الأعمال العدوانية من جهة والترويع الذي عادة ما يبرره بمطاردة من يسميهم إرهابيين فيما يجسد هو وقواته بما يرتكب نهجاً إرهابيا في ملاحقة قوى تلوذ بكوردستان ودول العالم الديموقراطي الأوروبية مع احترام تلك القوى والشخصيات لكل التزاماتها في الامتناع عن أي عمل عسكري ينطلق من الأرض العراقية و\أو دول العالم التي تحتضنها وتحمي حقوقها..

لقد تابع التجمع العربي والمرصد السومري إيغال عناصر النظام الإيرانية في جرائم إرهابية تتعارض والقوانين الدولية واللوائح الحقوقية الأممية؛ وقد ورد في متابعة المنظمتين الحقوقيتين أنباءٌ عن استهداف القوات الإيرانية مواقع للبيشمركة بإقليم كردستان العراق باستخدام ست طائرات مسيّرة..

 إذ تناقلت وكالات “فارس” الإيرانية وفضائية “رووداو” عن مسؤول بقيادة البيشمركة، بأن تلك القوات الإيرانية هاجمت بست مسيَّرات مع نيران المدفعية مواقع للبيشمركة، فيما عثرت القوات الكوردية على بقايا المسيرة التي استهدفت أحد مقرات البيشمركة وأضاف المتحدث القيادي الرسمي السيد بهرامي الذي كان يتحدث لتلك الوسائل الإعلامية: أن قوات البيشمركة قادرة على تمييز هوية الطائرات المسيَّرة أكانت إيرانية أم تركية..

وأكّدت المصادر أن القصف العدواني قد شمل عدداً من النقاط في مدينة سيداكان ومديرية جومان وحاج عمران في فيديرالية كوردستان العراقية..

من جهته أكد حساب على تويتر تابع للحزب الديموقراطي الكوردستاني [على وفق الأخبار الواردة] أنّ المقاتلات الإيرانية استهدفت مناطق سيداكان وجومان في إقليم كردستان العراق وحددت فضائية روداو عن مصادر أخرى أن مقاتلتين إيرانيتين استهدفت قرية بربزين وقرى أخرى في الإقليم.

وكانت مصادر عراقية في إقليم كوردستان أكدت أن (الحرس الثوري) الإيراني هاجم بطائرة مسيرة مفخخة موقعاً يدعي وجود معارضة إيرانية فيه.. بالإشارة إلى عناصر الحزب الديموقراطي الكوردستاني \ إيران..

إنّ ملاحقة العناصر الهاربة من جحيم الفاشية الدينية الإسلاموية باتت ظاهرة؛ إذ لم يتوانَ نظام الملالي عن إرسال فرق الاغتيال والاختطاف كما حصل مع شخصيات من أصول إيرانية في هولندا أو ما جرى من محاولة اختطاف بالولايات المتحدة الأمريكية وفي غيرهما بدول أوروبية وغير أوروبية دع عنكم  استمرار انتهاك السيادة العراقية في البر والبحر وأيضا في الجو كما وقع مؤخراً..

إن طابع النظام لا يقف حصراً عند القمع الداخلي ولكنه يواصل مطاردة من يدعي أنهم يهددون سلطته ويزعم ارتكابهم أعمال عدوانية عسكرية! وهو ما تنفيه الوقائع والأحداث الظاهرة لعيان الرصد الدولي الأممي.. إذ كيف اعتدى عليه من يقطن أوروبا وأمريكا!؟ وما دليله على انطلاق أي أعمال (عسكرية عدائية) من كوردستان أو العراق بعامة!!؟ لكنها حجج وذرائع أوهى من أن تصمد لوهلة وإنْ هي إلا ادعاءات زائفة لتبرير عدوانيته المستمرة بوحشية تتقصد إثارة المتاعب للعراق وهز الاستقرار والأمن فيه..

إننا إذ ندين جريمة العدوان نطالب بتوثيقها ووضعها عاجلا أمام الهيآت الدولية المختصة وعلى راسها حامي الأمن والسلم الدوليين، مجلس الأمن لينهض بمهمة ردعها وليمنع تكرارها بخاصة مع إدراك المجتمع الدولي كيف يجري استغلال الأوضاع الخاصة بالدولة العراقية من نظامي الإسلام السياسي بكل من طهران وأنقرة اللذين يواصلان استباحة السيادة وإنتهاك أبناء العراق وبلادهم بالتخريب الهمجي للبنى التحتية ولكل ما يحاولون به مواجهة أعباء المشكلات المعقدة..

 

المرصد السومري لحقوق الإنسان هولندا

التجمع العربي لنصرة القضية الكوردية

10.09.2021

 

تضامنوا مع شعوب كوردستان وأمنها واستقرارها ضد العدوان المستمر من القوى الظلامية الإسلاموية سواء حيث تحكم الفاشية الدينية لملالي طهران أم الطورانية التوسعية وكلاهما المعادية للحقوق والحريات وللسلم والأمن الدوليين.

 

لتتحد قوى الحرية والسلام في خندقها دفاعا عن منظومة(تنويرية)بديلة يستحقها عالمنا

معاً وسوياً لوقف مشعلي الحرائق والحروب ومنعها من ارتكاب مزيد  جرائم،

معاً وسوياً من أجل السلم والأمن والاستقرار في المنطقة ضمانا للسلم والأمن في العالم

 

إنّ استهداف كوردستان أمر يتعدى كونه كما الادعاء والتمظهر والتبرير مطاردة لإرهابي، لأن الحقيقة تفضح المقاصد التي تستهدف السلم والأمن ومن ثم توهّم إمكان إنهاء حق تقرير المصير من قوى شوفينية فاشية ولقد كفلت القوانين والعهود الدولية ضمان الأمن والسلم وردع قوى العدوان ايا كان التبرير والتستر.. فلنؤكد تمسكنا معا وسويا بصلابة الرد على الإرهاب وعلى نوازعه العدوانية الوحشية

*****************************************************************************

للاطلاع على نص البيان في أخبار الحوار المتمدن يرجى التفضل بالضغط على الرابط

https://www.ahewar.org/news/s.news.asp?nid=4531597

*****************************************************************************https://www.ahewar.org/news/s.news.asp?nid=4407773

للاطلاع على بيانات المرصد السومري لحقوق الإنسان في أخبار التمدن 

*****************************************************************************

للاطلاع على بيانات التجمع العربي لنصرة القضية الكوردية في أخبار الحوار المتمدن

**********************************************************************

*****************************************************************************

لمتابعة أنشطة المرصد السومري لحقوق الإنسان في مواقع التواصل الاجتماعي يرجى زيارة الصفحة الرسمية بالضغط هنا

*****************************************************************************

اضغط على الصورة للانتقال إلى الموقع ومعالجاته

********************يمكنكم التسجيل للحصول على ما يُنشر أولا بأول***********************

تيسير عبدالجبار الآلوسي
https://www.facebook.com/alalousiarchive/

سجِّل صداقتك ومتابعتك الصفحة توكيداً لموقف نبيل في تبني أنسنة وجودنا وإعلاء صوت حركة النوير والتغيير

للوصول إلى كتابات تيسير الآلوسي في مواقع التواصل الاجتماعي

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *