ومضة في التطبيل للوح كلكامش فأين دروسه مما ترتكبون من تدمير وسحق!؟

نسعد لمبدأ إعادة أملاك الدول والشعوب إلى موطنها الأصل، ولكننا لا نرى صوابا في ذلك عندما تكون مجرد ممر لتدميرها كليا ونهائيا أو إعادة تسويق السرقة باتجاهات أخرى ومنها التطبيل لنظام وسلطة تتقاطع كليا ورمزية تلك الشواخص التراثية التي تعني التحضر والتمدن فيما اليوم ومن يطبل لحدث الإعادة التي لا يملك من فعلها قيد أنملة أو قرارا في ظل وهامش نقول يطبل لتسويق سلطة ظلامية هي قطعا ضد منطق الحضارة وقيمها ومنظومة سلوكيات شادتها واسست لها شعوب سومر التي تركت لنا لوح كلكامش من بين دروسها التي ألغتها سلطة الهمجية ووحوش الغاب واسياف تخريبهم وتدميرهم فما القضية؟

 ومضة في انتهاز إعادة لوح كلكامش تطبيلا للنظام!
أين (دروسه) مما ترتكبون من تدمير وسحق لتراث ألواح سومر الحضارة والتمدن!؟
أُعيد لوح كلكامش ليوضع وسط غابة بظلام أسياف وسيافي الإرهاب! فيما اللوح ذاته، يشير للمدنية وإلى مهد التراث الإنساني ودروس سومر الحضارة والتمدن ونشوء رحم العقل العلمي ومنهج التقدم والأنسنة والتنمية البشرية..
أفلا نتدبر في حقيقة مَن يتحكم ويفرض بلطجة المافيات وأجنحتها المسلحة الميليشياوية اليوم على جغرافيا سومر التراث والمسيرة!!؟
أفلا نتمعن في مشهد تدمير متحف نينوي بل كل آثار الوطن!!؟ إنَّ ذام التخريب والتدمير المتعمد المقصود هو مجرد واحدة من جرائم الوحشية والهمجية وأضاليل التخلف وفرض عنف منظومة الخرافة واباطيلها..
فإلى كل المضلَّلين، نقول: تحرَّرُوا من التلاعب بعقولكم وانعتقوا من أجل كرامتكم ومن أجل الأنسنة والعَلمنة لا (الأسلمة) بمعطيات معانيها اليوم، من ظلاميات إسقاط القدسية المزيفة. بينما الدين وحرية المعتقد في ضفة ومجمل جرائم إشهار الأسياف وسكاكين الغدر وتناهب الغنائم في ضفة نقيضة لوجودكنّ ووجودكم أيها البشر الأحرار لا العبيد..
لأنَّه أما عقل يفكر نقديا وبمنهج العَلمنة وأما جهل وظلام تخلف ودجل خرافة. فبين المواطن البريء المبتلى الذي هو بالأصل يولد حراً وبين المعمم المجلبب، بينهما ما ارتكب الأخير بحق الأول وما أسال من دماء ملأت وديان الأنهر التي جففوها بعد نهب أمواهها وتخريب أشكال الحياة الإنسانية فيها..
 
فـ تفكروا وتدبروا.. وكفى لوحوش الغاب الهمجية، ترعى في مرابع الأنفس الكريمة والعقول البهية والضمائر الحية البهية سارقة ناهبة مستلبة كلَّ شيء منها ومن حقوقها بينما هي قوة عظيمة منتصرة لا تنكسر إذا ما انعتقت مما يكبلها من دجل خرافة وتحررت من أضاليل سخافة ورفضت اللعبة القذرة التي يستعبدونها ويذلونها بها
تحية إلى كل من ساهم ويساهم فعليا وبحق في مسيرة حركة التنوير وإعلاء شأنها ومنظومة قيمها؛ لا من ينتهز الحدث ليجيّره لسلطة الوحشية والجريمة بكل أشكالها.. فلتندحر قوى الظلام الخرقاء وفلسفتها ونهجها 
 
تيسير عبدالجبار الآلوسي

اللوح قد تضعون له حراسة أمنية ولكن مضامين اللوح من سطوع إشعاع مهد التراث الإنساني حيث التمدن والتحضر فأمر لا يحرسه حارس يمارس عبث (حاميها حراميها) وإذ لا يحمي ولا يحرس فإنه يواصل التضليل والتشويه وتخريب مسيرة التنوير مستهدفاً عرقلة مهام التغيير.

فلنرصد للثقافة وفنونها ومحاور أنشطتها أعلى موازنات مستحقة لتبني العقل الإنساني العلمي وتتبنى حماية الإنسان والأنسنة؛ بخلافه نحن نجابه الدجل.. وبالتأكيد لا ندين (كل) من في الوظيفة ومهامها عشوائيا اعتباطيا ولكننا ندين نهجا ومن يقف وراءه وسنواصل مهام التنوير والتغيير والدفاع عن الحق والحقيقة فاضحين كل لعبة وما وراءها

*****************************************************************************

اضغط على الصورة للانتقال إلى الموقع ومعالجاته

********************يمكنكم التسجيل للحصول على ما يُنشر أولا بأول***********************

تيسير عبدالجبار الآلوسي
https://www.facebook.com/alalousiarchive/

سجِّل صداقتك ومتابعتك الصفحةتوكيداً لموقف نبيل في تبني أنسنة وجودنا وإعلاء صوت حركة التنوير والتغيير

للوصول إلى كتابات تيسير الآلوسي في مواقع التواصل الاجتماعي

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *