بيان إدانة لأعمال القمع للإعلاميين والصحافيين بخاصة تلك التي طاولت تغطية تظاهرات ساحة التحرير

تواصل جهات حكومية رسمية اعتداءاتها على حق التعبير وقمعه، سواء منها تلك الممثلة بالقنوات الإعلامية شبه الرسمية وطريقة التغطيات المشوهة والمضللة للتظاهرات ومنع القوى المدنية من حق الظهور عبرها أم تلك العناصر الأمنية الرسمية من قوات عمليات بغداد التي داهمت مبنى يستخدمه الصحفيون لتغطية التظاهرات.. وقد أمرتهم بعدم التغطية المباشرة ومنعتهم من أداء مهامهم الصحفية الإعلامية. وتأتي هذه المداهمة ومنع النقل المباشر متزامنة مع حالات اختراق للتظاهرات من عناصر ترتدي الزي المدني وأتت بشعارات تهتف لقادة ميليشيات مسلحة معروفة ومارست تقطيع أوصال المظاهرة للاستفراد ببعض كتل التظاهر وطاردتهم في شارع السعدون واعتدت على النساء واصطدمت بالمتظاهرين السلميين المدافعين عن أنفسهم وعن النسوة العراقيات المتظاهرات.

متابعة قراءة بيان إدانة لأعمال القمع للإعلاميين والصحافيين بخاصة تلك التي طاولت تغطية تظاهرات ساحة التحرير

...

المرصد السومري يدين كل أشكال الاعتداء والاختراق المبيّت ضد التظاهرات

إدانة ما ارتكبته قوى الإسلام السياسي وعناصرها العنفية من بلطجة تجاه المتظاهرين السلميين في ساحة التحرير ببغداد

تتوارد الأنباء خطيرةً من ساحة التحرير في بغداد.. لكن مبدئياً، فإنَّ المتظاهرين مازالوا حتى هذه اللحظة هناك في الميدان، يهتفون لمطالب الشعب وحقوقه وحرياته.. إنما جرت أعمال فصل بين كتل المتظاهرين ومطاردة باتجاه شارع السعدون وافتعال اشتباكات واعتداءات على المتظاهرات والمتظاهرين. ونحن نحذر بصوت عالٍ وعلناً وصراحة جميع القوى التابعة للجهات المسلحة تحديداً تلك التي تسمي نفسها الحشد من أن كل أفعال البلطجة التي مارستها مرفوضة ومدانة ومردودة بالقانون وبسلطته وبملايين من أبناء شعبنا الذين سيردون الصاع مرات في الميدان وها هم يثبتون حتى اللحظة يدافعون عن حرية التعبير وعن حق الدفاع عن المطالب العادلة بروح سلمي ثابت…

متابعة قراءة المرصد السومري يدين كل أشكال الاعتداء والاختراق المبيّت ضد التظاهرات

...

بيان من عمق هدير الشعب وتظاهراته مطلبنا دولة مدنية وتغيير جوهري

 

في ضوء الحراك المدني الوطني العراقي وحجمه النوعي الكبير، أطلقت قيادات أحزاب سياسية من تلك التي حكمت منذ سنة 2003 حتى يومنا، أطلقت بيانات وتصريحات تحاول ركوب الموجة من جهة والادعاء أنها متمسكة بحمل هموم الناس كما انطلقت باسم رجال دين معروفين دعوات ربما بصيغ أوامر وتوصيات لرجال الحكومة أن تحارب الفاسدين! ولا ندري أين كان هؤلاء طوال المدة الماضية؟ ولماذا لم يحاربوا الفساد والفاسدين؟

متابعة قراءة بيان من عمق هدير الشعب وتظاهراته مطلبنا دولة مدنية وتغيير جوهري

...

مظاهرات غضب حقيقي شعبية تلجم محاولات سرقتها وتشويهها

اليوم عشرات الآلاف يتظاهرون غضباً، وغدا العراق عن بكرة أبيه ينتفض

انطلقت منذ ساعات وحتى قبل المواعيد المقررة بكل محافظة، مظاهرات غضب شعبية ضد الفساد ونظامه ومن أجل إسقاط المفسدين وطردهم من على الكراسي التي حسبوها غنيمة لن يعطوها كما قال زعيمهم. واليوم حاولوا سرقة التظاهرة بنزول بعض رموزهم وشبان من حماياتهم وحاشيتهم وبئس ما انشغلوا به من شعارات من قبيل: أهل العرق والبيرة شجابكم للغيرة! أما رد الشعب ومتظاهريه فكان حازما حاسما لجم تلك التخرصات التي تجسد المثل القائل الإناء ينضح بما فيه.

متابعة قراءة مظاهرات غضب حقيقي شعبية تلجم محاولات سرقتها وتشويهها

...

هل الدولة العراقية فاسدة بمسؤوليها الكبار؟ بقلم البروفيسور الدكتور كاظم حبيب

نضع بين أيديكم معالجة أخرى للبروفيسور الدكتور كاظم حبيب بشأن الفساد والمفسدين.. ألواح سومرية معاصرة

من أينَ لكَ هذا؟ هذا من فضل ربي!!!

 

عمّت البلاد مظاهرات شعبية في يوم الجمعة المصادف 31/7/2015 وهي تبشر بالخير, ففي الحركة بركة، كما يقول المثل العراقي. مظاهرات طالبت بالكهرباء، ولكنها طرحت في الوقت ذاته شعارات مهمة رفعت في العام 2011، شعارات تطالب بمحاربة الفساد السائد بالبلاد كلها دون استثناء، وكذا الإرهاب. وكرد فعل إيجابي من جانب رئيس مجلس الوزراء السيد حيدر العبادي، طرح يوم الاثنين ثلاث مسائل جوهرية في لقاء مع الشباب طالَبَ بها المتظاهرون الشباب على نحو خاص، وهي:

متابعة قراءة هل الدولة العراقية فاسدة بمسؤوليها الكبار؟ بقلم البروفيسور الدكتور كاظم حبيب

...

تظاهرة عراقية وطنية موحدة لكل القوى المدنية يوم الجمعة 7 آب

تظاهرة عراقية وطنية موحدة لكل القوى المدنية يوم الجمعة 7 آب
يجدد العراقيون تظاهراتهم ضد الفساد والمفسدين.. ومن أجل كامل حقوق الناس في حياة حرة كريمة يُرفع عنها النهب والسلب والمصادرة والابتزاز
لنكن معاً وسوياً في ميادين التظاهر .. ميادين التعبير عن مطالبنا العادلة.. ميادين انتزاع حقوقنا والدفاع عن حرياتنا وصيانتها

متابعة قراءة تظاهرة عراقية وطنية موحدة لكل القوى المدنية يوم الجمعة 7 آب

...

مستمرون في تظاهراتنا بساحة التحرير وشعارنا جمعة ورا جمعة الفاسد نطلعه

رسالة تنسيقية التظاهرة: مستمرون .. لا استجابة حقيقية من قبل الحكومة لمطالب المتظاهرين. الجمعة المقبلة سنكون في التحرير أيضا. مطالبنا هي ذاتها وأبرزها فضح الفاسدين في هذه الحكومة والحكومات السابقة وتقديهم للقضاء. أن يكون ملف الكهرباء بيد د حيدر العبادي حصرا.

متابعة قراءة مستمرون في تظاهراتنا بساحة التحرير وشعارنا جمعة ورا جمعة الفاسد نطلعه

...

المرصد السومري يؤكد دعمه للتظاهرات الشعبية وتبنيه المطالب الحقوقية لأبناء شعبنا

المرصد يطالب بالكشف عن أسماء المعتقلين وضمان سلامتهم وإطلاق سرحهم فوراً

يؤكد المرصد السومري لحقوق الإنسان دعمه الثابت والمطلق لحق جموع فئات الشعب في التظاهر السلمي ويتبنى جميع المطالب الحقوقية العادلة بدءاً بتوفير الخدمات العامة ومنها الكهرباء والماء الذي يُعدّ ثاني حاجة بعد الهواء وقرينا به في الأهمية، وليس انتهاء بعزل المفسدين بل بمحاسبتهم واستعادة ما تم نهبه واغتصابه من حقوق أبناء الشعب..

متابعة قراءة المرصد السومري يؤكد دعمه للتظاهرات الشعبية وتبنيه المطالب الحقوقية لأبناء شعبنا

...

ساحة التحرير في بغداد بين غليان الطقس وغليان النفس المطالبة بالحقوق وتوجيه إنذار أخير لنظام الفساد

الإنذار الأخير للمفسدين تهدر به حناجر الغاضبين من أبناء الشعب العراقي ببغداد الحرية والسلام

غصت ساحة التحرير هذا اليوم بالمتظاهرين من العمال والكسبة ومن الطلبة والشبيبة ومن المثقفين والأدباء والإعلاميين والصحفيين.. وقد جاءت التظاهرة السلمية لتكون صوتا عاليا للشعب يحجتج على ظواهر الفساد واستلاب الحقوق ومصادرة الحريات

متابعة قراءة ساحة التحرير في بغداد بين غليان الطقس وغليان النفس المطالبة بالحقوق وتوجيه إنذار أخير لنظام الفساد

...

المرصد السومري: تضامن ثابت مطلق مع عمال السكك وتأييد تام لمطالبهم وحقوقهم العادلة

منذ مدة يواصل عمال السكك نضالاتهم المطلبية من أجل حقوقهم التي صودرت لتبقى جيوب الفاسدين ممتلئة بواحدة من تلك الحقوق ممثلة في مرتباتهم وأجورهم التي تعني لقمة عيشهم وعوائلهم التي باتت عند مشارف خط الفقر. وبمجرد أنْ مارسوا شكلا نضاليا سلميا للضغط كي تتكشف ظروفهم القاسية بعد أن أُهملت كل نداءاتهم وأنشطتهم السلمية، جاءتهم التهديدات وأشكال الوعيد من مسؤولي الوزارة..

متابعة قراءة المرصد السومري: تضامن ثابت مطلق مع عمال السكك وتأييد تام لمطالبهم وحقوقهم العادلة

...