كيف نعجِّل من زخم الحركة الشعبية المطالبة بالحقوق والواجبات؟ البروفيسور الدكتور كاظم حبيب

ألواح سومرية معلصرة: تنشر هذا المقال عن آليات إدامة التظاهرات وحمايتها دعماً للتغيير الأشمل. المقال بقلم البروفيسور الدكتور كاظم حبيب: كيف نتصدى للأوباش مخربي المظاهرات ببغداد؟

 تبرهن الحياة، ومنذ إسقاط الدكتاتورية الفاشية عبر الغزو الأمريكي وفرض احتلال العراق وإقامة نظام سياسي طائفي تمييزي خانق للحريات والحقوق، على أن تراكم الظواهر السلبية في أوضاع العراق والتي ألحقت أفدح الأضرار بالمواطنة والمواطن بالعراق، قد أصبحت قاب قوسين أو أدنى من تحولها إلى كيفية أو نوعية جديدة، إلى انتفاضة شعبية تغير الأوضاع كلها. إنه واحد من القوانين الموضوعية الذي لا فكاك من فعله حين لا تجد المشكلات المتراكمة حلولاً لها.

متابعة قراءة كيف نعجِّل من زخم الحركة الشعبية المطالبة بالحقوق والواجبات؟ البروفيسور الدكتور كاظم حبيب

...

هل الدولة العراقية فاسدة بمسؤوليها الكبار؟ بقلم البروفيسور الدكتور كاظم حبيب

نضع بين أيديكم معالجة أخرى للبروفيسور الدكتور كاظم حبيب بشأن الفساد والمفسدين.. ألواح سومرية معاصرة

من أينَ لكَ هذا؟ هذا من فضل ربي!!!

 

عمّت البلاد مظاهرات شعبية في يوم الجمعة المصادف 31/7/2015 وهي تبشر بالخير, ففي الحركة بركة، كما يقول المثل العراقي. مظاهرات طالبت بالكهرباء، ولكنها طرحت في الوقت ذاته شعارات مهمة رفعت في العام 2011، شعارات تطالب بمحاربة الفساد السائد بالبلاد كلها دون استثناء، وكذا الإرهاب. وكرد فعل إيجابي من جانب رئيس مجلس الوزراء السيد حيدر العبادي، طرح يوم الاثنين ثلاث مسائل جوهرية في لقاء مع الشباب طالَبَ بها المتظاهرون الشباب على نحو خاص، وهي:

متابعة قراءة هل الدولة العراقية فاسدة بمسؤوليها الكبار؟ بقلم البروفيسور الدكتور كاظم حبيب

...

قراءة في كتاب “من يزرع الريح… ” للدكتور ميخائيل لودرز بقلم البروفيسور الدكتور كاظم حبيب

كتب البروفيسور الدكتور كاظم حبيب مداخلات حوارية بسلسلة مقالات بشأن كتاب لودرز ونضعها هنا وهي بعنوان: قراءة في كتاب “من يزرع الريح… ” للدكتور ميخائيل لودرز

متابعة قراءة قراءة في كتاب “من يزرع الريح… ” للدكتور ميخائيل لودرز بقلم البروفيسور الدكتور كاظم حبيب

...

نصوص للمبدع عمر زعبار

ألواح سومرية معاصرة تقدم لكم هنا عددا من النصوص لمبدع مميز في جهوده الشعرية التي نتوقع لها، حين يضمُها كتابٌ، أن تكون علامة جدية جماليا مضمونيا بين أيدي الشعر العربي الجديد
***
السلفيون اليهود قتلة الرضيع علي دوابشة
*
هم يملكون الله والتاريخ
والليل المضاء بالحرائق
والدم المسفوك والحقد المقدّسْ

متابعة قراءة نصوص للمبدع عمر زعبار

...

عيون نست حتى النوم …من أجل ربيع قادم \ نص للمبدع شينوار إبراهيم

في التهاب المعركة بين أصحاب الحق ومصادريه اخترت لكم هذه الكلمات الجمالية لتعبر عن مكنون الأنفس الملتهبة بشعلة الحرية والتقدم نحو دروب السلام والتقدم الاجتماعي وحقوق الإنسان لا تضيع تحت أقدام عناصر تعادي الحقوق والحريات وتخدم نظام كليبتوقراطي طائفي.. هذا النص هو للمبدع السيد شينوار إبراهيم

قادمون
إلى عيون نست حتى النوم …من أجل ربيع قادم

شينوار ابراهيم

متابعة قراءة عيون نست حتى النوم …من أجل ربيع قادم \ نص للمبدع شينوار إبراهيم

...

بيـــــــــان  حملة مغرضة وظالمة ضد الأستاذ الدكتور سيَّار الجميل

أصدر الزميل والصديق الشخصية الوطنية والأممية البروفيسور الدكتور كاظم حبيب بيانا بشأن التهجمات الرخيصة التي يشنها بعضهم ضد الزميل والصديق البروفيسور الدكتور سيار الجميل. أضعه بين أيديكم تعزيزا لمهمة وصول الرأي الحقوقي الحر الأبي إلى أوسع جمهورنا

متابعة قراءة بيـــــــــان  حملة مغرضة وظالمة ضد الأستاذ الدكتور سيَّار الجميل

...