نداء للتضامن مع الشعب العراقي ونقل رسالته إلى البرلمان الهولندي، وقفة تضامنية يوم الثاني من أكتوبر

ينظم ممثلو  التيار الديموقراطي العراقي ومعه قوى التنوير والتقدم والسلام في هولندا بدعم من أصدقاء الشعب العراقي ينظمون معاً وسوياً: وقفةً تضامنيةً مع الشعب العراقي وحركته الاحتجاجية السلمية المستمرة منذ انطلاق ثورة أكتوبر العراقية 2019، في إطار دعم تضامني بمختلف بلدان العالم بقصد فضح زيف ما يحاك من لعبة (انتخابات) هي تمثيلية مفصلة على مقاس إعادة إنتاج النظام (الكليبتوفاشي) وقواه المافيوية الميليشياوية التي ترتكب اليوم كل أشكال الضغوط والعنف والبلطجة لفرض اللعبة وتمريرها.. تضامنوا مع الشعب العراقي ضد استمرار نظام الفساد والقمع الذي ثار عليه العراقيون وقدموا عشرات آلاف الضحايا بطريق الحرية والسلام.. 

تضامنك لا ينطلق من موقف ضيق ولا يصب في مصلحة طرف أو آخر بل هو ((وقوف إنساني مشرّف مع حركة احتجاجية حرة مستقلة قدمت الغالي والنفيس قربانا للانعتاق والتحرر والانتصار للسلام والتقدم))، فكن في الموعد حيث خيمة (الإنسانية وحركة التنوير والسلام والتقدم) هي التي تجمعنا معاًً

قوى التنوير والديموقراطية والسلام
تنظم وقفة تضامنية
من أجل نقل رسالة الشعب العراقي إلى البرلمان الهولندي وكشف عبث السلطة ببغداد ومحاولتها شرعنة وجودها وإعادة إنتاجه وتدوير نفاياتها بما يسمونه انتخابات!!
من أجل التضامن مع الشعب وانتفاضاته السلمية للانعتاق والتحرر تلك التي مازالوا يقمعونها بالحديد والنار وبرصاص الغيلة والغدر
أيتها المهجريات، أيها المهجريون
تضامنوا مع الحقوق والحريات
أنتن وأنتم تحملون الموقف الإيجابي والشعب العراقي يتطلع بثقة لتضامنكنَّ وتضامنكم
كن في الملتقى التضامني بلا تردد وأكّد إنسانيتك
بوقوفك البهي المشرّف الثابت: مع الأبرياء، مع الفقراء، مع المقهورين
لقاء التضامن:     يوم السبت 2 أكتوبر تشرين أول 2021
الساعة الثالثة عصراً
Zaterdag 2 okt 2021
Aanvang:  15:00 uur
Einde:        17:00 uur
Doel: Solidariteit met het vreedzame protest in Irak
Verzamelplaats:    Hofplaats   –  Den Haag

تعدد الوقفات التضامنية هي حلقات مستمرة لتعميق الأثر وإدامته على مسار أيام أكتوبر الثورة بين الأول والخامس والعشرين من أكتوبر المعطر بتضحيات الحركة التنويرية السلمية.    لننشد معاً  (((لن نترك الفاشست في بلادنا يعبثون، لن يفلت المجرمون)))

بميدان قرب البرلمان الهولندي لاهاي دنهاخ HOFPLAATS, DEN HAAG 

 

عشرات آلاف جرائم التغييب والتعذيب في سجون سرية وإخفاء قسري وملايين النازحين والمهجَّرين كرهاً وقسراً وميليشيات بالعشرات ومافيات تتفشى في بنية الدولة ويتحدثون عن حريات وحقوق! فأين هي حرية التعبير!؟ وأين هي حقوق الناس!؟ وعن أي تغيير يتشدقون بتلبيته ليجروا العالم لشهادة زور تشرعن وجودهم!!؟

هل يمكن أن تجري انتخابات بظل هراوات ورصاص وجرائم إفقار ومصادرة وتغييب!!؟

حملة تضامنية:((حملة الشعب يريد وطن))
مذكرة صادرة عن الحملة العالمية بمناسبة الذكرى الثانية لانتفاضة الشعب العراقي في تشرين الأول.
اندلعت التظاهرات العراقية في الأول من تشرين الأول 2019 في بغداد وبقية محافظات جنوب العراق احتجاجاً على تردّي الأوضاع الاقتصادية للبلد، وانتشار الفساد الإداري والبطالة وانعدام الخدمات.
ولم تكن هذه التظاهرات وليدة اليوم، بل هي امتدادات لمعاناة حقيقية يمر بها شعبنا من 2003 بسبب الحكومات الفاشلة المتعاقبة واحزابها الطائفية الفاسدة.
وواجهت القوات الأمنية هذه التظاهرات بعنف شديد وجرى استهداف المتظاهرين بالرصاص الحي مما ادي الى استشهاد أكثر من 800 شخصا وإصابة 20 ألف بجروح من بينهم آلاف “إعاقة” جسدية، فضلاً على اعتقال وتغييب العشرات من المحتجين.
أحدثت انتفاضة تشرين تغييرات كبيرة في المجتمع العراقي، وشاركت جميع فئات المجتمع ومختلف الطوائف في تلك الاحتجاجات، ولعبت النساء دورا قياديا وساند في الانتفاضة. وتلاحم الشباب والطلاب والعمال والكسبة وشرائح واسعة من بنات وأبناء الشعب في مطالبهم لمستقبل أفضل في وطنهم.
اننا في منظمات وتنسيقيات وتجمعات الجاليات العراقية في أكثر من 17 دولة، ندين بشدة قمع حرية التعبير والفكر والتظاهر المكفولة بالدستور العراقي. ونطالب بمحاسبة قتلة المتظاهرين السلميين العزل وتقديمهم للمحاكم، والتوقف عن ملاحقة واعتقال واغتيال المحتجين، وتعويض ذوي الشهداء، والاهتمام بالمعوقين، وإطلاق سراح المختطفين. نحن نحمل الرئاسات الثلاثة مسؤولية حماية المواطنين وتطبيق الدستور.
إن الوضع السياسي غير المستقر وإصرار الأحزاب الإسلامية الطائفية على السيطرة على مقاليد الحكم عن طريق مهازل الكتل البرلمانية، أدى الى خروج التظاهرات في بغداد والمحافظات الأخرى، مطالبة بالتغيير والإصلاح الشامل للعملية السياسية، وتحسين الخدمات والأوضاع المعيشية والصحية، وانهاء البطالة ومحاربة الفساد، والتخلص من المحاصصة الطائفية والفساد، ومن اجل عراق مدني ديمقراطي يحترم التعددية والعدالة الاجتماعية.
ونطالب بتنفيذ مطالب منتفضي تشرين، بإقامة انتخابات حرة شفافة نزيهة، عن طريق تفعيل قانون الأحزاب وتحت رعاية مفوضية مستقلة للانتخابات، لانتخاب حكومة الكفاءات الوطنية، حكومة المواطنة والعدالة الاجتماعية البعيدة عن المحاصصة الطائفية والحزبية والفساد، لتمارس مهام عملها من اجل إيجاد الحلول الانية والبعيدة للمشاكل الكبيرة التي تواجه العراق وشعبه.
نحن نطالب بأن يكون التغيير سياسيا وجذرياً، عابراً للطائفية المقيتة واحزابها الفاسدة، يعطي الحكم للشعب وقواه المنتفضة الوطنية المدنية. ونطالب بإكمال التعديلات الدستورية بما يخدم مصالح الشعب، واحترام التنوع الديني والقومي والمذهبي والفكري في الدولة والمجتمع، والسيطرة على مليشيات الاحزاب وسحب السلاح من يدها، والتعامل بجد وحزم مع دول الجوار ومنع تدخلها في شؤوننا الداخلية.
لقد سئمنا من اعذاركم وعجزكم على حماية شعبكم، كفا بالتظاهر بالوطنية الزائفة، ارحلوا، الشعب لا يريدكم، خذوا معكم ميلشياتكم ومرتزقتكم وفسادكم، واذهبوا الى الدول التي ترعاكم، واتركوا العراق لأهله الطيبين.
الشعب يريد وطن
الدول المشاركة في حملة المدنيين الديمقراطيين العراقيين:
مطالبنا
مطالب حملة “الشعب يريد وطن” بمناسبة الذكرى الثانية لانتفاضة الشعب العراقي في تشرين الأول بمشاركة أكثر من 17 دولة
1. محاسبة قتلة المتظاهرين السلميين العزل وتقديمهم للمحاكم.
2. التوقف عن ملاحقة واعتقال واغتيال المحتجين.
3. تعويض ذوي الشهداء، والاهتمام بالمعوقين، وإطلاق سراح المختطفين.
4. تحسين الخدمات والأوضاع المعيشية والصحية وحل مشكلة البطالة.
5. انهاء المحاصصة الطائفية والاثنية والحزبية.
6. مكافحة الفساد.
7. تفعيل قانون الأحزاب، واختيار مفوضية مستقلة للانتخابات.
8. احترام التنوع الديني والقومي والمذهبي والفكري في المجتمع.
9. حل مليشيات الاحزاب وسحب السلاح من يدها.
10. التعامل بجد وحزم مع دول الجوار ومنع تدخلها في شؤوننا الداخلية.
11. حماية المنتوج الوطني.
12. حماية المياه والبيئة.
13. الاستغلال الرشيد للثروات الطبيعية الوطنية.

*****************************************************************************

اضغط على الصورة للانتقال إلى الموقع ومعالجاته

********************يمكنكم التسجيل للحصول على ما يُنشر أولا بأول***********************

تيسير عبدالجبار الآلوسي
https://www.facebook.com/alalousiarchive/

سجِّل صداقتك ومتابعتك الصفحة توكيداً لموقف نبيل في تبني أنسنة وجودنا وإعلاء صوت حركة النوير والتغيير

للوصول إلى كتابات تيسير الآلوسي في مواقع التواصل الاجتماعي

...

تعليق واحد على “نداء للتضامن مع الشعب العراقي ونقل رسالته إلى البرلمان الهولندي، وقفة تضامنية يوم الثاني من أكتوبر”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *