مجدداً قوات تركيا الأردوغانية تهاجم كوردستان وتنتهك سيادة العراق وتهدد أمن مواطنيه

تواردت أنباء كوردستان الفيديرالية لتؤكد إمعان القوات التركية الأردوغانية على ارتكاب جرائم عدوان جديدة بحق السيادة العراقية مثلما تستمر بهذا النهج بحق كوردستان وشعبها سواء في العراق أم سوريا.. وفي إطار الجريمة الجديدة تستكمل تلك القوات محاولات تمكين القوات التركية ميدانيا من التمهيد لإعلان الأمر الواقع في وقت غير بعيد باحتلال تلك المناطق الواقعة بنطاق أطماع إعلان سلطنتها مجدداً وعثمنة المنطقة وتوسيع رقعة سلطة الطورانية وقمع الشعوب والأمم وسلبها حق تقرير مصيرها المكفول أمميا وفي كل القوانين والمعاهدات الدولية.. وقد دان كل من التجمع العربي لنصرة القضية الكوردية والمرصد السومري استمرار العدوان في بيان جديد مؤكدا على ضرورة الانتقال الفوري لاستصدار قرار ملزم من أعلى سلطة أممية ممثلة بمجلس الأمن ضد تلك الجرائم التي تخضع للمحاكم الدولية وقوانينها

مجدداً قوات تركيا الأردوغانية تهاجم كوردستان وتنتهك سيادة العراق وتهدد أمن مواطنيه

عدوان تلو آخر جميعها حلقات لنهج التمهيد لإعلان احتلال بوصفه أمرا واقعا دع عنك أنه فيي ظل كل تلك الاعتداءات المخالفة للقانون الدولي يجري ارتكاب جرائم حرب وضد الإنسانية وعدوان وحتى جرائم إبادة بقصد ذاك التمهيد لأطماع العثمنة ونهج الأخونة وطورانية الهوية.. فلنتنبه على ما يجري قبل فوات أوان وليصدر قرار فوري حازم وملزم بشأن وقف ذاك العدوان

في سلسلة الأعمال العدوانية، ارتكبت قوات تركيا الأردوغانية انتهاكاً آخر، للسيادة العراقية، مثلما هددت مجدداً أمن وسلامة مواطني كوردستان. وكعادتها بررت تلك القوات المعتدية، ما ترتكبه بمطاردة ما تسميه عناصر إرهابية؛ متوهمة إمكان الاختباء وراء ما تطلقه من أضاليل، في وقت تغض الطرف عن أفعالها المحظورة في القانون الدولي، تلك التي دانتها المعاهدات والاتفاقات الأممية المعمول بها.

فلقد اندفعت تلك القوات جواً وبراً، لمهاجمة مناطق: متينا وزاب وأفشين- باسيان الكوردستانية الواقعة بنطاق السيادة العراقية. مثلما مررت وتمرر جرائمها باختلاف مستوياتها بوساطة عشرات القواعد العسكرية والتمركزات العسكرية لقواتها بما يفوق المائة موضع نشرتها في أراضي كوردستان الفيديرالية.

إن استمرار ممارسة الأطماع التوسعية ونشر تلك القواعد العسكرية الثابتة والمتحركة هو إصرار على تكريس ما يمهد لنهج الاحتواء وإعداد أرضية الاحتلال الشامل وفرض (العثمنة) بوقت تالٍ كأمر واقع بخاصة ونحن على أعتاب العام المائة على الاتفاقية المعروفة التي يحلم أردوغان والحركة الطورانية بالانتقال نوعيا إليها، لاستعادة أوهام السلطنة العثمانية.

وبين الفينة والأخرى لا تدخر سلطة العسكرتارية التركية لا نهج الأخونة والعثمنة حسب، بل والاندفاع في أراضي دول الجوار كالعراق وسوريا لتحقيق أطماعها بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ومحاولات جرائم إبادة جماعية جينوسايد للتخلص من التنوع القومي هناك وحصرا في مهاجمة حركة التحرر القومي الكوردية وتمزيق ايّ شكل لوحدتها ولتمثيلها إرادة أمة مازالت تكافح من أجل حقوقها العادلة.

إن العدوان الجديد وما يجري حصراً في شنجال ومحاولات شق الصفوف وتمكين قوات ميليشياوية تأتمر بمرجعيات غير عراقية [إيرانية] هو حلقة إرهاب دولة وعدوان مفضوح مدان لقوى الهمجية التي تعتمد منطق الحرب وإشعالها وارتكاب جرائمها من دون مراعاة للقانون الدولي ولا للجهات الدولية الضامنة للأمن والسلم كمجلس الأمن..

ونحن هنا في منظمات التضامن مع شعوب كوردستان بأقسامها الأربعة ومنظمات حقوق الإنسان إذ ندين العدوان الجديد لنربطه بكل ما سبقه من أعمال عدوانية سابقة وأخرى حربية مستمرة معبرة عما هو أبعد من الخروق للسيادة بكونها نهج احتلال أراض دول الغير مما لا يمكن تبريره بأي شكل بمناطق حماية الأمن القومي بقدر ما تشكله كثافة القواعد العسكرية من تمهيد لإعلان الاحلال وعثمنة تلك الأراضي باقتطاعها من السيادة العراقية بالمخالفة وكل القوانين والاتفاقات المرعية..

ونشدد على واجبات الحكومتين الاتحادية والكوردستانية في الانتقال إلى المنظمة الدولية ومجلس الأمن فيها لاستصدار قرار ملزم وفوري في وقف العدوان وفي الانسحاب وفي مقاضاة تلك القوات عما ارتكبته من جرائم عدوان وحرب وضد الإنسانية والتعويض عن مجمل الخسائر البشرية والمادية الناجمة..

كفى استهتارا بحيوات الناس والشعوب وحقوقها في تقرير مصيرها واتخاذ طريق البناء والتقدم والتنمية بديلا للحروب وطابعها التدميري التخريبي..

وليكن حل القضية الكوردية مدخلا لاتخاذ طريق السلام واحترام الحقوق وتقرير المصير لا العكس القائم على نهج طوراني يعادي حرية الشعوب ويجتر جرائم من قبيل جريمة الإبادة الجماعية المرتكبة بحق الأرمن وجرائم قمع الثورات القومية التحررية الكوردستانية وأوهامها..

لتنتصر إرادة السلام والانعتاق والتحرر ولتندحر محاولات التخريب والعدوان الأردوغانية   

 

التجمع العربي لنصرة القضية الكوردية      المرصد السومري لحقوق الإنسان 

***************************

للاطلاع على بيانات التجمع العربي لنصرة القضية الكوردية  في أخبار التمدن 

https://www.ahewar.org/news/default.asp?ns=&Q=%C7%E1%CA%CC%E3%DA+%C7%E1%DA%D1%C8%ED+%E1%E4%D5%D1%C9+%C7%E1%DE%D6%ED%C9+%C7%E1%DF%E6%D1%CF%ED%C9&submit1=%C7%E1%C8%CD%CB+%DD%ED+%E3%D1%DF%D2+%C7%E1%C7%CE%C8%C7%D1

***************************

https://www.ahewar.org/news/s.news.asp?nid=4407773

للاطلاع على بيانات المرصد السومري لحقوق الإنسان في أخبار التمدن 

***************************

​​​​​​​منظمات عراقية عن الهجمات التركية: نهج احتلال أراضي دول الغير لا يمكن تبريره – وكالة انباء هاوار (hawarnews.com)

  الخبر في صفحة التجمع العربي بالحوار المتمدن https://www.ahewar.org/news/s.news.asp?nid=4765545

***************************

اضغط على الصورة للانتقال إلى الموقع ومعالجاته

********************يمكنكم التسجيل للحصول على ما يُنشر أولا بأول***********************

تيسير عبدالجبار الآلوسي
https://www.facebook.com/alalousiarchive/

سجِّل صداقتك ومتابعتك الصفحة توكيداً لموقف نبيل في تبني أنسنة وجودنا وإعلاء صوت حركة النوير والتغيير

للوصول إلى كتابات تيسير الآلوسي في مواقع التواصل الاجتماعي

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *