المنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان يدعو إلى إيقاف المجازر ضد الشعب الفلسطيني وكافة المدنيين فوراً

أصدر المنتدى العراقي لمنظمات حقوق الإنسان تصريحا صحفياً بشأن الحرب الدائرة في فلسسطين نضعه في أدناه كما وردنا بيانا صادراً عن المنتدى بذات الشأن نرفقه مع التصريح هنا في أدناه.. وألواح سومرية معاصرة إذ تنشر موقف الحركة الحقوقية تؤكد على ضرورة إعلاء أولوية الحياة الإنسانية وتأمينها وسلامة جميع المدنيين الأبرياء؛ كما ترى أنه بات واجبا على دول العالم وفي المقدمة الأعضاء الدائمين بمجلس الأمن الدفع باتجاه ملزم لحماية المدنيين وحفظ أرواحهم وتأمين ما نصت عليه اتفاقية جنيف الرابعة ومبادئ الأمم المتحدة ولوائح الحقوق والقانون الدولي الإنساني المُنتهك يوميا من طرف آلة الحرب، ولا يبرر (ادعاء) مكافحة إرهاب نفرٍ إبادة شعبٍ و\أو تهجيره القسري بأي حال؛ لأن ذلك من جرائم الحرب بكل ما تتضمنه الوقائع من ارتكاب جرائم ضد الإنسانية أيضا وجرائم العدوان.. أوقفوا العنف فورا ولتتجه كل الأمور نحو حل سلمي عادل شامل يُنهي أسباب ما يجري

تصريح صحفي

المنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان يدعو إلى إيقاف المجازر ضد الشعب الفلسطيني وكافة المدنيين فوراً

 

ما زالت منطقة الشرق الاوسط تشهد توترات وأعمالاً عسكرية تقوم بها الآلة الحربية الإسرائيلية بشكل متواصل في سوريا ولبنان وعلى الأرض الفلسطينية قبل اندلاع عملية (طوفان القدس) .

ولم تهدأ أصوات التطرف المعادي للشعب الفلسطيني من قبل بعض وزراء في داخل الحكومة اليمينية الإسرائيلية كتلك التي تدعو إلى محو مدينة (حوارة) وإلى قتل جماعي أو لتسليح المستوطنين المدنيين، بعد توسيع المستوطنات على حساب اللأرض في الضفة الغربية أو الجولان مثلا، ما يجعل استمرار انتهاكات الحكومات الاسرائيلية لقرارات الأمم المتحدة متعارضة مع مبدأ العودة إلى حدود 1967 على وفق القرارات التي لم تنفّذ حتى يومنا.

كما تصاعدت الأصوات المتطرفة يمينا ضد حقوق الشعب الفلسطيني في تكوين دولته وعودة شعبه لتفرض موجة نزوح جديدة من غزة مستثمرة مواقف الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي  الداعمة!

إنّ ذلك يفضح ما يُرتكب اليوم: 

1– من عقاب جماعي، لشعبٍ تقر له مواثيق الأمم المتحدة بحقوق الاستقرار والعيش بكرامة وحرية على أرضه . 

2–  ومن سياسة الأبارتايد الفصل العنصري بين دولة تعمد عنصريا على نهج معاداة الشعب الفلسطيني بمسلميه ومسيحييه 

3–  ومن توسيع المستوطنات على أرض تحتلها إسرائيل منذ حرب 1967 بالتعارض مع قرارات الامم المتحدة .

4–  وتسعى حاليا إلى تغيير ديمغرافي على أرض قطاع غزة بفلسطين المحتلة وتحويلها إلى مستوطنات جديدة يسكنها مواطنون إسرائيليون فقط بعد إبعاد سكانها الأصليين وإفراغ القطاع منهم .

5–  وترتكب القوات الإسرائيلية اليوم، إيغالا بجرائم  إغلاق كلي للقطاع بالحصار الاقتصادي المعيشي وقطع – كهرباء ، ماء ، مواد غذائية – الأمر الذي تواصل الحكومات الاسرائيلية تنفيذه على قطاع غزة .

إننا في المنتدى العراقي لحقوق الإنسان إذ نعد ما يجري من عمليات عسكرية ضد قطاع غزة وسكانه المدنيين من تدمير وحصار جرائم حرب، لنستنكر وندين بكل الأحوال استهداف المدنيين من أي طرف كان؛ كذلك ندعو لتنفيذ قرارات الامم المتحدة حيث أن عدم تنفيذها قد سبب ويتسبب بالحروب والتوترات في الشرق الأوسط ونعدّ تنفيذ القرارات الأممية أساساً لحل الدولتين عبر مفاوضات تحت رعاية الأمم المتحدة استنادا إلى قراراتها التي عطلت تلبيتها إسرائيل منذ سنة 1948 ولحد الآن.

 

المنتدى العراقي لحقوق الانسان

13.10.2023


بيان المنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان

يدعو الى ايقاف المجازر ضد الشعب الفلسطيني وكافة المدنيين فورا

 

ما زالت منطقة الشرق الاوسط تشهد توترات واعمال عسكرية تقوم بها الآلة الحربية الإسرائيلية بشكل متواصل في سوريا ولبنان وعلى الارض الفلسطينية قبل اندلاع عملية ( طوفان القدس ) .

ولم تهدأ اصوات التطرف المعادي للشعب الفلسطيني من قبل حكومة حرب إسرائيلية يمينية ضد الشعب  الفلسطيني كتلك التي تدعو الى محو مدينة (حوارة ) وقتل جماعي كجريمة ترقى الى الابادة الجماعية أو تسليح المستوطنين المدنيين بعد توسيع المستوطنات على حساب الارض في الضفة الغربية أو الجولان مثلا الذي ادانته شعوب ومنظمات حقوقية عديدة ونحن معها . مما يجعل استمرار انتهاكات الحكومات الاسرائيلية لقرارات الامم المتحدة متعارضة مع مبدأ العودة الى حدود 1967 منذ 57 عام تلك القرارات التي لم تنفذ حتى يومنا هذا  .

كما تصاعدت الأصوات المتطرفة يمينا ضد حقوق الشعب الفلسطيني في تكوين دولته وعودة شعبه لتفرض موجة نزوح جديدة من غزة مستثمرة مواقف الولايات المتحدة الامريكية والاتحاد الاوربي الداعمة . إن ذلك يفضح ما يرتكب اليوم من :-

1-   من سياسة الابارثيد كعقاب جماعي لشعب تقر له مواثيق الامم المتحدة بحقوق الاستقرار والعيش الطبيعي على ارضه .

2-   انه فصل عنصري بين دولة تعتمد عنصريا على معاداة الشعب الفلسطيني بمسلميه و مسيحييه ، وإن مقاومة الاحتلال حق للشعب الفلسطيني بكل الوسائل  .

3-   توسيع المستوطنات على أرض محتلة من قبل إسرائيل منذ حرب 1967 خلاف قرارات الامم المتحدة .

4-   من اجل تغيير ديمغرافي على ارض قطاع غزة ويعد ابعاد السسكان الاصليين وإفراغ القطاع منهم وتحويلها الى مستوطنات جديدة يسكنها مواطنون اسرائيليون فقط  .

5-   وترتكب القوات الإسرائيلية إيغالا بجرائم إغلاق  كلي للقطاع بالحصار الاقتصادي ، المعيشي – كهرباء ، ماء ، مواد غذائية – الذي تواصل الحكومات الاسرائيلية تنفيذه على قطاع غزة .

اننا في المنتدى العراقي لحقوق الانسان إذ نعتبر ما يجري من عمليات عسكرية ضد قطاع غزة وسكانها المدنيين من تدمير وحصار جرائم حرب نستنكر وندين بكل الاحوال استهداف المدنيين من اي طرف كان كذلك ندعو لتنفيذ قرارات الامم المتحدة حيث ان عدم تنفيذها قد سبب الحروب والتوترات في الشرق الاوسط ونعتبر تنفيذ القرارات الاممية اساس لحل الدولتين – التي عطلت تلبيتها إسرائيل ذاتها -عبر مفاوضات تحت رعاية الامم المتحدة استنادا الى قراراتها الخاصة منذ سنة 1948 ولحد الان 1967 بمشاركة المفاوض الفلسطيني ايضا .

المنتدى العراقي لنظمات حقوق الانسان

13-10-2023

 

...

تعليق واحد على “المنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان يدعو إلى إيقاف المجازر ضد الشعب الفلسطيني وكافة المدنيين فوراً”

  1. المركز العراقي الكندي لحقوق الانسان Canadian Iraqi Human Rights Center
    يعرب المركز العراقي الكندي عن استنكاره وقلقه العميق إزاء دائرة العنف الجديدة بين الفلسطينيين والإسرائيليين التي خلفت آلاف الضحايا بين قتيل وجريح جلهم من المدنيين، نساء ،أطفال وشيوخ من كلا الجانبين.
    إن هذه الموجة الجديدة من أعمال العنف ما كان لها أن تحدث لو التزمت إسرائيل ومن يدعمها بالقرارات الدولية الصادرة من مجلس الأمن ومنها حل إقامة دولتين…
    لقد أوغل اليمين الإسرائيلي المتطرف بالتخلي عن التزاماته الدولية من خلال الانتهاكات المتكررة للحقوق والواجبات المتفق عليها.
    إن السبب الجذري لهذا التصعيد هو الاحتلال الإسرائيلي المستمر منذ عقود للأراضي الفلسطينية، وسياسة الاستيطان، والسيطرة على الأراضي عنوة، وجدار الفصل العنصري في الضفة الغربية، والإذلال اليومي للفلسطينيين، ومضايقتهم، وقتلهم من قبل سلطة الاحتلال، بالإضافة إلى آلاف السجناء الفلسطينيين، ونقاط التفتيش، والتمييز، وحرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه في التصرف بدولته، واستحالة تحقيق حلم إقامة الدولة الفلسطينية من خلال القضم المتواصل للأراضي، وبناء البؤر الاستيطانية، وتحويل قطاع غزة إلى أكبر سجن مفتوح بالعالم من خلال الحصار الدائم.
    كل هذة الممارسات اللاإنسانية والظلم والاحتلال المتراكمة نتائجه، أدت إلى إثارة ردود أفعال من الشعب الفلسطيني الذي يتمتع بموجب القانون الدولي بحقه المشروع في مقاومة الاحتلال.
    إن الحكومة الإسرائيلية الحالية كرد فعل لما حدث في قطاع غزة و بدعم أمريكي غربي تحاول أن تعاقب الشعب الفلسطيني بشن الحرب علية وهو شعب محاصر أعزل ومنذ أكثر من يومين تشن الطائرات الإسرائيلية هجوما همجيا على قطاع غزة راح ضحيتة الآلاف وتم قطع الماء والغذاء والكهرباء كعقاب جماعي للمدنيين العزل وظهور دعوات عنصرية بإفراغ قطاع غزة من أهلة الفلسطنيين وترحيلهم، بمباركة أمريكية غربية…
    إننا في المركز العراقي الكندي لحقوق الإنسان ندين جميع أعمال القتل التي تستهدف المدنيين العزل من كلا الطرفين، كما ندين السياسية العنصرية اليمينية لحكومة نتنياهو، ونطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالتدخل الفوري وإيقاف المجازر التي ينوي الجيش الإسرائيلي القيام بها من خلال الهجوم الأرضي المباشر، والدخول بمفاوضات جادة لإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة، عاصمتها القدس الشرقية، وإيقاف كل أشكال التمييز العنصري والتوسع على حساب الشعب الفلسطيني، صاحب الأرض الشرعي، ورفع الحصار عنه بكل أشكاله، وايقاف كل الممارسات اللاإنسانية بحقه.
    المركز العراقي الكندي لحقوق الإنسان .
    Canadian Iraqi Human Rights Center
    12/October/20233

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *