المنتدى العراقي لمنظمات حقوق الإنسان ينبه على أهمية وقف أيّ انحياز في التعامل مع الحركة التضامنية مع شعب فلسطين

أصدر المنتدى العراقي تصريحا بشأن واقعة احتجاز السيد سنان أنطوان نتيجة محاولته حماية طلبته الأمر الضي سيُتابع بشأنه قانونيا وقد أورد المنتدى تنبيها على حالات انحياز حدثت بوقائع عديدة ما يتطلب الالتفات والتنبيه وأنه يتطلع لتعامل قضائي عادل غير منحاز كما حدث بالوقائع الأخرى معبرا عن التضامن الوطيد مع شعب فلسطين ومع المتضامنين السلميين بمختلف بقاع العالم .. المرصد السومري لحقوق الإنسان

تصريح اعلامي للمنتدى العراقي لمنظمات حقوق الإنسان

المنتدى العراقي لمنظمات حقوق الإنسان ينبه على أهمية وقف أيّ انحياز في التعامل مع الحركة التضامنية مع شعب فلسطين

لاحظت أطراف حقوقية ظواهر متفرقة من الانحياز في التعامل مع التظاهرات التضامنية مع فلسطين وسكان غزة في معاناتهم التي وثقتها المنظمات الأممية بما يقع في ارتكاب جرائم حرب وعدوان وضد الإنسانية وبما يرقى للإبادة الجماعية من جرائم دانتها كل الوثائق الدولية المعنية.. ولقد برز في عدد من التظاهرات في مختلف بلدان الديموقراطية حالات تضييق على التعبير ولقد حدث مؤخرا  احتجاز مؤقت للروائي والمترجم العراقي سنان أنطون، الذي يعمل أستاذا للأدب العربي في جامعة نيويورك بخلفية محاولته الدفاع عن طلبة تظاهروا في تلك الجامعة، وقد أطلق سراحه سريعا على أن يمثل أمام القضاء بوقت لاحق..

إننا بوقت نؤكد احترام سلطة القانون ومساراته التي تحمي النظام العام ننبه على حالات الانحياز التي تحولت لأمثلة من التضييق على حرية التعبير ما يقتضي تفعيل المنظمات الحقوقية في ممارسة مهامها بالخصوص كي لا تنزلق الأمور لمستويات تكميم الأفواه بصيغ مسيّسة منحازة ومخالفة للقانون..

إننا نتطلع لتعامل قضائي عادل مع هذه القضية ومع جميع الحالات الحقوقية النظيرة في بلدان ينبغي أن نرى فيها أفضل مستويات التعبير الحر في التضامن مع شعوب العالم المضطهدة كما حركة التضامن العالمية مع شعب فلسطين.

ثقتنا وطيدة بأن الحقوق المشروعة العادلة والثابتة ستتحقق بفضل أفضل حركة تضامنية أممية وأفضلها تمسكا بالقوانين وخطابها في احترام الإنسان فرديا جمعيا بما يتضمن حماية حق تقرير المصير للشعوب للانعتاق والتحرر..

المكتب الاعلامي للمنتدى العراقي لمنظمات حقوق الإنسان

23نيسان 2024

 

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *