التجمع العربي لنصرة القضية الكوردية يدين استمرار القيادة التركية بطعن حق شعوب كوردستان في وجودها القومي وفي إمكانات التنسيق بين قواها التنويرية 

دان التجمع العربي لنصرة القضية الكوردية الغارات التركية الجديدة التي تشكل حلقة أخرى من استمرار القيادة التركية بطعن حق شعوب كوردستان في وجودها القومي على وفق النهج الأممي الموثَّق في الشرعة الدولية وفي استثمار إمكانات السلام للتنسيق بين قواها التنويرية والتحوّل نحو مهام البناء والتنمية لا الاضطرار القسري الذي تفرضه قوى العدوان واستمرارها بما هو أبعد من الاختراق والانتهاك بولوج مرحلة الاحتلال وإعمال جرائم التقتيل والتخريب بالتعارض والقانون الدولي عبر ارتكاب جرائم حرب وجرائم عدوان وجرائم ضد الإنسانية .. فلتنطلق أصوات التضامن مع شعوب كوردستان لتلبية مطالبها العادلة وأولها العيش بأمن وسلام وبتمام مطالبها الحقوقية المكفولة بالقوانين والاتفاقات الدولية

التجمع العربي لنصرة القضية الكوردية يدين استمرار القيادة التركية بطعن حق شعوب كوردستان في وجودها القومي وفي إمكانات التنسيق بين قواها التنويرية 

منذ مطلع القرن المنصرم اعترفت الدول الكبرى بحق الكورد في تقرير مصيرهم وتأكد هذا الحق بولادة المنظمة الأممية وتوثيق الاتفاقات والعهود الدولية الضامنة لعضوية الشعوب التي لا تمتلك دولا مستقلة بنفسها في الأمم المتحدة.. ولقد شهدت كوردستان ولادة الفيديرالية العراقية ساطعة بمقدمات تلبية تلك الحقوق ومن هنا جاءت التدخلات العسكرتارية التركية لتنتهك سيادة الدولة الفيديرالية العراقية وتستبيح أرض كوردستان بجندرمتها الانكشارية ونهجهم الطوراني التوسعي..

إن الطيران التركي اليوم يكرر جرائم القصف حتى على القرى الآمنة بذرائع تبريرية لا ترقى لما يطالب به القانون الدولي من إجابات والتزامات تمنع انتهاك السيادة وتلك الخروقات الفاضحة له..

فلقد قصفت طائرات تركية قرية بارايي التابعة لقضاء سنجار، من دون التعرف إلى حجم الخسائر التي سببها القصف إذ لا نجد من يرصد تكرار تلك الجرائم ويوثقها ليضعها بمجابهة من يرتكب وأمام المجتمع الدولي ومنظمته الأممية ومجلس الأمن المسؤول عن الأمن والسلم الدوليين ردعاً للجريمة وإنهاء لمسلسلها الإرهابي.

وعلى سبيل الذكر فلقد وثقنا فقط في سقف الأسبوعين الأخيرين ثلاث هجمات من هذا القبيل الترويعي للمناطق الآمنة المسالمة بذريعة رصد الجانب التركي لمن يسميهم إرهابيين بمزاج سلطته وفلستها وهو ذاه الذي عقد اتفاقات السلام وعاد عنه وتنكر له بوقت لاحق لأنه بحقيقة الأمر لم يعقد اتفاق سلام إلا مناورة وخديعة وتضليلا..

إننا نجدد إدانة أشكال العدوان التركي لسيادة الجمهورية العراقية الفيديرالية ولأرض كوردستان ونرى فيها ليس مجرد انتهاك سيادة بل ممارسة لعدوان ثانٍ على شعوب كوردستان وحق الأمة الكوردية في ممثليتها بالأمم المتحدة ما سيكون رداً عالي الصوت قويّه على التمادي الحاصل اليوم طعنا لحق الأمة الكوردية ولشعوب كوردستان كافة في حماية تطلعاتها وعيشها بظلال الأمن والسلم الدوليين لا باستلابهم ذياك الحق المحمي المكفول أمميا كما يجري من طرف تركيا بما هو أكبر من خروقات عارضة حيث نجد عشرات القواعد والمراكز العسكرية للجيش التركي وما ترتكب من جرائم فضلا عن انتهاكات طيران يُفترض أن يلتزم بالقوانين الدولية المرعية كما هو منظور السلام الأممي ومنظماته كافة..

أشد إدانة ضد تلك الهجمات التي نطالب مجلس الأمن مباشرة بكفالة التصدي لها وردعها ومنع استغلال الظرف العراقي المخصوص أو تمرير التبريرات التي تطلقها القيادة التركية بلا أي سند قانوني كما تكشفه القوانين المرعية..

لتنتصر إرادة السلام ولتنته كل الأعمال الحربية الوحشية التي تمادت في قمع شعوب كوردستان وتواصل فوضى جرائمها ونؤكد أن صبر الشعوب لا يمكنه أن يبقى صكا على بياض أو استسلاما وأن سلطات البلاد هي الأخرى ستساهم باللجوء إلى المجتمع الأممي لحسم الموقف..

فكفى استهتارا بقيم السلام ولتحيا كوردستان بأمن واستقرار وتلتفت لفرص البناء والتنمية بعيداً عما تفرضه فلسفة العدوان من اضطرار لمنطق الحرب والعسكرة..

 

 

المرصد السومري لحقوق الإنسان هولندا

التجمع العربي لنصرة القضية الكوردية

03.09.2021

 

تضامنوا مع شعوب كوردستان وأمنها واستقرارها ضد العدوان المستمر من القوى الطورانية التوسعية المعادية للحقوق والحريات وللسلم والأمن الدوليين.

 

لتتحد قوى الحرية والسلام في خندقها دفاعا عن منظومة(تنويرية)بديلة يستحقها عالمنا

معاً وسوياً لوقف مشعلي الحرائق والحروب ومنعها من ارتكاب مزيد  جرائم،

معاً وسوياً من أجل السلم والأمن والاستقرار في المنطقة ضمانا للسلم والأمن في العالم

 

إنّ استهداف كوردستان أمر يتعدى كونه كما الادعاء والتمظهر والتبرير مطاردة لإرهابي، لأن الحقيقة تفضح المقاصد التي تستهدف السلم والأمن ومن ثم توهّم إمكان إنهاء حق تقرير المصير من قوى شوفينية فاشية ولقد كفلت القوانين والعهود الدولية ضمان الأمن والسلم وردع قوى العدوان ايا كان التبرير والتستر.. فلنؤكد تمسكنا معا وسويا بصلابة الرد على الإرهاب وعلى نوازعه العدوانية الوحشية

*****************************************************************************

للاطلاع على نص البيان في أخبار الحوار المتمدن يرجى التفضل بالضغط على الرابط

https://www.ahewar.org/news/s.news.asp?nid=4522156

*****************************************************************************https://www.ahewar.org/news/s.news.asp?nid=4407773

للاطلاع على بيانات المرصد السومري لحقوق الإنسان في أخبار التمدن 

**********************************************************************

*****************************************************************************

لمتابعة أنشطة المرصد السومري لحقوق الإنسان في مواقع التواصل الاجتماعي يرجى زيارة الصفحة الرسمية بالضغط هنا

*****************************************************************************

اضغط على الصورة للانتقال إلى الموقع ومعالجاته

********************يمكنكم التسجيل للحصول على ما يُنشر أولا بأول***********************

تيسير عبدالجبار الآلوسي
https://www.facebook.com/alalousiarchive/

سجِّل صداقتك ومتابعتك الصفحة توكيداً لموقف نبيل في تبني أنسنة وجودنا وإعلاء صوت حركة النوير والتغيير

للوصول إلى كتابات تيسير الآلوسي في مواقع التواصل الاجتماعي

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *