جندرمة الاغتيالات التركية تواصل جرائمها منتهكة السيادة من جهة ومرتكبة جرائم محرمة دوليا من جهة أخرى

في انتهاك جديد تواصل القوات التركية بمختلف تشكيلاتها جريمة العدوان على حرمة التراب العراقي وسيادة الدولة وهي تتذرع بتنفيذها مهام تخص أمنها القومي فيما القضية تتكشف وتفتضح يوما بعد آخر في أنها تنتهك سيادة دولة وتثير أعمق شروخ الجريمة لتهز الأمن والاستقرار وتطعن السلم الأهلي بترويع المدنيين المسالمين عبر ما ترتكب من جرائم.. ونحن بهذا نشدد على ضرورة تدخل مجلس الأمن والاتحاد الأوروبي والحلف الأطلسي في مهمة لجم استمرار الجريمة وسحب القواعد العسكرية فوراً وهي التي باتت بؤر إثارة المشاكل وارتكاب الفظاعات بأبشع الجرائم.. إليكم في أدناه بيان المرصد السومري لحقوق الإنسان والتجمع العربي لنصرة القضية الكوردية بخصوص الجريمة لجديدة

جندرمة الاغتيالات التركية تواصل جرائمها منتهكة السيادة من جهة ومرتكبة جرائم محرمة دوليا من جهة أخرى

اغتيال أحد عناصر حزب العمال الكوردستاني برصاص المخابرات التركية في السليمانية

أفادت الأنباء الواردة من كوردستان تعرضها لانتهاك إجرامي همجي جديد من طرف (قوات) تركية؛ وقد نعى حزب العمال الكوردستاني، أمس الجمعة، أحد عناصره في مدينة السليمانية. واتهمت لجنة العلاقات الخارجية في الحزب في بيانها، المخابرات التركية باغتيال ياسين بولوت واسمه الحركي (شكر سرحد).

كما ذكرت شرطة السليمانية بأن رجلاً من (شمال كوردستان) كان قد تعرض لإطلاق رصاص على الطريق الرئيس في چوارچرا بالقرب من مركز شرطة كوردستاني ليفارق الحياة في حينها..

إننا في التجمع العربي لنصرة القضية الكوردية غذ ندين تكرار الاختراقات التي تنتهك السيادة العراقية واستهتارها بحيوات السكان المدنيين وتعريضهم لمخاطر جرائم العدوان العسكرية المسلحة ولما تواصل ارتكابه من جرائم ضد الإنسانية لتدين الجريمة الجديدة التي لا يمكن أن يسندها قانون..

إننا نعد تلك الجرائم أساس ما يجري من هزّ الأمن وزعزعة الاستقرار وطعن السلم الأهلي دع عنكم انتهاك السيادة وما يشكله من تهديدات خطيرة لمستقبل الإقليم الفيديرالي في ضوء التمادي بالإسفار عن المطامع في ولاية الموصل التاريخية مشيرين إلى بياناتنا السابقة بشان عشرات القواعد العسكرية لقوات احتلال إرهابية وإلى الموقف القمعي تجاه شعب من عشرات ملايين السكان لا يحظون بحقوقهم الثقافية وتُمنع عنهم كل الحريات ومنظومة قيمها المدنية المكفولة في القانون الدولي

إننا ندعو المؤسسات الدولية المعنية بحفظ السلم والأمن الدوليين للتدخل في ظروف العراق الهشة كي تدعم حقه في الدفاع عن سيادته وفي ردع المجرم عن خرق السلم الأهلي بمنطقة كوردستان باية ذريعة تذرع بها..

النصر للأمة الكوردية وشعوبها في كوردستان حرة آمنة مستقرة.. النصر لكوردستان في حقها بتقرير المصير وفي تمثيلها بالمنظمة الدولية وفرض إرادتها بحقوقها وحرياتها على أساس ولادة كونفيديرالية متينة الأسس ومنظومة قيم التمدن والعلمنة والديموقراطية.

 

 

المرصد السومري لحقوق الإنسان هولندا

التجمع العربي لنصرة القضية الكوردية

18.09.2021

 

تضامنوا مع شعوب كوردستان وأمنها واستقرارها ضد العدوان المستمر من القوى الظلامية الإسلاموية سواء حيث تحكم الفاشية الدينية لملالي طهران أم الطورانية التوسعية وكلاهما المعادية للحقوق والحريات وللسلم والأمن الدوليين.

 

لتتحد قوى الحرية والسلام في خندقها دفاعا عن منظومة(تنويرية)بديلة يستحقها عالمنا

معاً وسوياً لوقف مشعلي الحرائق والحروب ومنعها من ارتكاب مزيد  جرائم،

معاً وسوياً من أجل السلم والأمن والاستقرار في المنطقة ضمانا للسلم والأمن في العالم

 

إنّ استهداف أهلنا في كوردستان أمر يتعدى كونه كما الادعاء والتمظهر والتبرير مطاردة لإرهابي، لأن الحقيقة تفضح المقاصد التي تستهدف السلم والأمن ومن ثم توهّم إمكان إنهاء حق تقرير المصير من قوى شوفينية فاشية فلقد كفلت القوانين والعهود الدولية ضمان الأمن والسلم وردع قوى العدوان ايا كان التبرير والتستر.. فلنؤكد تمسكنا معا وسويا بصلابة الرد على الإرهاب وعلى نوازعه العدوانية الوحشية وعلى توظيف القانون الدولي بمهمة إنهاء الجريمة وتوفير أسس الحل الأنجع للقضية الكوردية لا مطاردة أصحاب الحق ومطالباتهم بالحل السلمي العادل

*****************************************************************************

برجاء التفضل بالضغط هنا للانتقال إلى البيان في بعض أهم متابعات وكالات الأنباء 

للاطلاع على نص البيان في أخبار الحوار المتمدن يرجى التفضل بالضغط على الرابط

https://www.ahewar.org/news/s.news.asp?nid=4542677

*****************************************************************************https://www.ahewar.org/news/s.news.asp?nid=4407773

للاطلاع على بيانات المرصد السومري لحقوق الإنسان في أخبار التمدن 

*****************************************************************************

للاطلاع على بيانات التجمع العربي لنصرة القضية الكوردية في أخبار الحوار المتمدن

**********************************************************************

*****************************************************************************

لمتابعة أنشطة المرصد السومري لحقوق الإنسان في مواقع التواصل الاجتماعي يرجى زيارة الصفحة الرسمية بالضغط هنا

*****************************************************************************

اضغط على الصورة للانتقال إلى الموقع ومعالجاته

********************يمكنكم التسجيل للحصول على ما يُنشر أولا بأول***********************

تيسير عبدالجبار الآلوسي
https://www.facebook.com/alalousiarchive/

سجِّل صداقتك ومتابعتك الصفحة توكيداً لموقف نبيل في تبني أنسنة وجودنا وإعلاء صوت حركة النوير والتغيير

للوصول إلى كتابات تيسير الآلوسي في مواقع التواصل الاجتماعي

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *