المرصد السومري لحقوق الإنسان يدين جريمة اختطاف الناشط في احتجاجات السماوة حيدر خشان

أصدر المرصد السومري لحقوق الإنسان إدانة شديدة اللهجة لاستمرار ظاهرة الاختطافات وللعبة التهديد والابتزاز التي تُرتكب بصورة منظمة ومنهجية في سابقة القصد منها استكمال جرائم الإخفاء القسري والتغييب والاختطاف بأشكاله والاغتيال، استكمالها بجريمة تهديد وابتزاز سافرة كما نشهدها اليوم، لتصفية الحراك السلمي وقمع الاحتجاجات ومحاولة إنهاء ثورة أكتوبر وتصفية منجزها بتصفية من يحمل مبادئها ومطالبها.. إننا في المرصد السومري لنهيب بكل القوى الحية أن تدرك اللعبة وأن تضع الاستراتيجية التي تنهي عبث المجرمين وتقف بوجه الريح الصفرا القادمة بجرائمها من وراء الحدود.. النصر للشعب في بناء دولة وطنية ديموقراطية تحترم القانون وتفرض سلطته لتنقذ الإنسان المواطن الضحية ولتتضافر كل الجهود الحكومية والشعبية بذات المسار المؤمل.. تيسير عبدالجبار الآلوسي

المرصد السومري لحقوق الإنسان يدين جريمة اختطاف الناشط في احتجاجات السماوة حيدر خشان

تتواصل جرائم الاختطاف بخاصة تلك التي تستهدف نشطاء الحركة الاحتجاجية السلمية وقادة ثورة أكتوبر العراقية! ومازال الشعب يسمع وعوداً لكنها جعجعة ولا طحن!! إذ تتعمق أزمات وتستفحل بخلفية  الانفلات الأمني وسطوة بلطجية الميليشيات على الشارع وفي معظم مدن البلاد وقراه!!!

وللتو أوردت الأنباء جريمة جديدة أخرى أقدم فيها من اعتادت مصادر الأخبار من السلطات المختصة على تسميتهم ((مجهولون))، أقدموا بوقت مبكر من صباح اليوم الخميس الأول من أبريل نيسان 2021، على اختطاف أحد نشطاء الاحتجاجات السلمية الأبرز، حيدر خشان؛ من أمام داره في حي الحكم وسط السماوة.

وكان الخاطفون يستقلون سيارة نوع كيا صول، وقد اقتادوا الناشط خشان إلى جهة تخضع لهم وقاموا بتحذيره وتهديده بالقتل في حال عدم الكف عن المشاركة في التظاهرات! علماً أن كثيرا من النشطاء أكدوا أنهم يجري ابتزازهم وتوجيه التحذيرات بالتصفية إن لم يتراجعوا عن مواقفهم وأن عدداً منهم قد عُرِض عليه مغريات مادية ومناصب ودعماً لتشكيل دكاكين حزبية تخضع لتلك الجهات..

وبمتابعة من يقف وراء تلك الأفاعيل فإن أطرافا (مركزية) تدعي إمكان تنسيب من يخضع لهم لأيّ من الجهات المتنفذة طوال سنوات حكم الطائفية وإلا فإن على الناشط النفاذ بجلده قبل التصفية..

ولهذا فقد أخلى الخاطفون سبيل الناشط حيدر خشان مثلما فعلوا مع بعض الآخرين، وفي الحال قام بتقديم شكوى لدى القوات الأمنية بخصوص الحادث وإن كانت التجاريب تؤكد أن السلطة لم تستطع كف الجريمة حتى يومنا لكن إيمان أبناء الشعب وحركته الاحتجاجية يبقى يؤكد الحرص على إعلاء شأن سلطة القانون ومؤسسات الدولة الوطنية…

إننا في المرصد السومري لحقوق الإنسان نؤكد على ضرورة إيجاد استراتيجية شاملة لتلبية شروط ضبط الأمن وتجاوز حقبة الانفلات وتفشي الجريمة وأدوار الميليشيات التي ينبغي حلها فوراً كونها جهة صادرت وتصادر الحقوق والحريات فضلا عن استهدافها الأمن الوطني والسيادتين الداخلية والخارجية بكونها من جهة حصان طروادة لطرف إقليمي معروف وهي لا تتردد عن التبختر بتلك الحقيقة التي تعد خيانة عظمى بكل ما يعنيه من حكم القانون العراقي بالخصوص وهي ترتكب مختلف البشاعات والفظاعات الإجرامية ضد شعب أعزل لا يملك اليوم إلا إرادة ثورته السلمية لإحداث التغيير واستعادة سلطة القانون ودولته العلمانية الديموقراطية..

أوقفوا جرائم الاختطاف والاغتيال.. أوقفوا الانفلات الأمني  

المرصد السومري لحقوق الإنسان

هولندا لاهاي 01.04.2021م

 

****************************************************************************

اضغط على الصورة للانتقال إلى الموقع ومعالجاته

********************يمكنكم التسجيل للحصول على ما يُنشر أولا بأول***********************

تيسير عبدالجبار الآلوسي
https://www.facebook.com/alalousiarchive/

للوصول إلى كتابات تيسير الآلوسي في مواقع التواصل الاجتماعي

...

تعليق واحد على “المرصد السومري لحقوق الإنسان يدين جريمة اختطاف الناشط في احتجاجات السماوة حيدر خشان”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *