بيان ضد استمرار إيران وتركيا بجرائم العدوان التي تنتهك سيادة العراق وتوقع أفدح الخسائر

إنّ استمرار دولتي الإسلام السياسي ونهجهما الإرهابي في جرائم العدوان وجرائم الإبادة وضد الإنسانية لهو مؤشر خطير يتطلب وقفه فوراً بمساهمة المسؤول الأول عن الأمن والسلم الدوليين، مجلس الأمن الدولي، فلننتقل بالملف إلى المشهد الأممي فورا ولنصرخ بوجه القتلة العدوانيين كفى ولننهِ جرائمهم وتماديهم بها بمختلف الذرائع التي يستندون إليها .. وإذا كان من إرهاب حقيقي فهو إرهاب نظاميهما ليس لشعوبهما حسب ودول المنطقة باسرها ولشعوب مسالمة كل ما تسعى إليه تلبية حقوقها وفرض إرادة السلام طريقا لتقرير مصيرها وإليكم في أدناه نص البيان الذي أصدره المرصد السومري لحقوق الإنسان والتجمع العربي لنصرة القضية الكوردية

بيان ضد استمرار إيران وتركيا بجرائم العدوان التي تنتهك سيادة العراق وتوقع أفدح الخسائر

لأيام متوالية تصر قيادة الحرس الإيراني على إدامة قصفها للأراضي العراقية بمنطقة كوردستان وهي لا تقف عند انتهاك السيادة بل تُلحق بقرى الإقليم الفيديرالي أشد الأضرار وأكثرها فتكاً واستباحة للوجود الإنساني الآمن هناك باستنادها إلى مزاعم وذرائع واهية تحاول بها الإيهام بتبريرات لا تصمد أمام الحقائق الماثلة لعيان المجتمع الدولي.. وبالمقابل فإن قوات انكشارية تابعة لنظام العثمانية الجديدة ومنطقها الطوراني التوسعي تواصل التبختر بما ترتكبه بلا وازع من ضمير إنساني أو خضوع لمنطق القانون الدولي والاتفاقات الأممية المرعية.. فهي تتفاخر بقتلها لأيّ من الكوردستانيين بذرائع أنهم إرهابيون فيما ترتكب تلك القوات بحق شعوب كوردستان مختلف جرائم العدوان وجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب والإبادة على وفق التوصيف الأممي الدولي لما ترتكبه في اندفاعها داخل السيادة العراقية وعلى حساب المناطق الآمنة التي باتت هدفاً للترهيب والترويع ولابتزاز عدواني قهري بلا حدود!

إننا في المرصد السومري لحقوق الإنسان، لنؤكد مجدداً على بياناتنا السابقة التي لا تكتفي بإدانة جرائم قوات النظامين وعدوانيتهما بل تضع ما يجري ارتكابه من جرائم سواء بحق السيادة أم بحق الاستقرار والسلم في العراق والمنطقة بين أيدي المجتمع الدولي ومنظماته وتطالب مجلس الأمن تفعيل دوره في ضوء الاختصاص بحفظ الأمن والسلم الدوليين، كما تطالب المنظمات الإقليمية ومنها الجامعة العربية التدخل وإعلاء الصوت بضغط فعلي ملموس لوقف العدوان من ثنائي النهج التوسعي ومحاولاتهما تصدير مفاهيمهما بالإكراه وبفرض احتلالهما أراضي دول عربية عضو في الجامعة وفي الأمم المتحدة بل مؤسسة فيهما..

إننا إذ نفضح ما يرتكبان من جرائم عدوانية نشدد على أن الضحايا البشرية الجسيمة تظل صاحبة حق بالمطالبة بحقوقها العادلة وباستعادة كامل تلكم الحقوق المنتهكة بفظاعات إجرامية مما يدخل بمتابعة وصلاحية مدعي عام الجنائية الدولية من جهة ودور محكمة العدل الدولية من جهة أخرى..

إن التخريب العدواني والجرائم الجنائية السياسية المرتكبة أدت لقتل مئات من أبناء المنطقة طوال سنوات العدوان فضلا عن تهجير عشرات آلاف المواطنات والمواطنين وارتكاب جرائم تصفوية بهدم ومحو الأعيان المدنية من بيوت ومستشفيات وكنائس ومعابد دينية مختلفة بجرائم تطهير واضحة المعالم..

إن معاداة وجود نُظُم فيديرالية للكورد والمجموعات القومية والدينية بتنوع أطيافها ومحاولات التصدي لأي استجابة تتبنى حقوق شعوب تعدادها عشرات ملايين تلك التي تستحق عضوية الأمم المتحدة ونهجها بتوفير العضوية للشعوب والأمم التي لا تمتلك دولا مستقلة إنما هو الدافع الحقيقي للجريمة..

ونحن في الحركة الحقوقية وحركة السلام لندعو السلطات العراقية إلى تبني موقف سيادي صلب يمكنه أن يحمي فعليا وبحق، كوردستان ولا يترك الحبل على الغارب لتلك الجرائم العدوانية لتتمادى أكثر مما ارتكبت.. ونطالب بإحالة الملف كاملا بضمنه التصرفات العدائية بقطع مياه دجلة والفرات من تلكما الدولتين ما شكَّلَ دائما موقف عدوان وجودي وإعلان حرب مُهلِكة يجب وقفها فوراً.. نضيف هنا الحرب الاقتصادية وأعمال التخريب والتدخلات السافرة بتشكيل عشرات المجموعات المسلحة والميليشيات ودعم المافيات وتغوّلها تفكيكاً للدولة وامتهاناً لكرامة الشعب واعتداءً على سيادته مشيرين لجرائم مافيات المخدرات والاتجار بالبشر وغيرها..

أوقفوا عدوان قوات النظامين الإسلامويين الإيراني والتركي وأعيدوا الحياة لبلاد الخضرة والنماء وشعب السلام والبناء والتقدم

المرصد السومري لحقوق الإنسان هولندا

12.09.2021

 

تضامنوا مع شعوب كوردستان التي تتعرض لجرائم إفناء وجودية من إسلاميي إيران وتركيا بحرسهم الثوري الإرهابي وبانكشاريي العثمنة الجديدة الأخوان

لتتحد قوى الحرية والتقدم في خندقها دفاعا عن منظومة حقوق وسلام يستحقها عالمنا

معاً وسوياً لوقف منتهكي حقوق الشعوب ودحر كل مشروعاتهم التوسعية التي تنتهك السيادة والمواثيق الدولية وتوغل بإجرام بكل مسميات الجريمة في القوانين الدولية 

*****************************************************************************

للاطلاع على نص البيان في أخبار الحوار المتمدن يرجى التفضل بالضغط على الرابط

https://www.ahewar.org/news/s.news.asp?nid=4534458

*****************************************************************************https://www.ahewar.org/news/s.news.asp?nid=4407773

للاطلاع على بيانات المرصد السومري لحقوق الإنسان في أخبار التمدن 

**********************************************************************

*****************************************************************************

لمتابعة أنشطة المرصد السومري لحقوق الإنسان في مواقع التواصل الاجتماعي يرجى زيارة الصفحة الرسمية بالضغط هنا

*****************************************************************************

اضغط على الصورة للانتقال إلى الموقع ومعالجاته

********************يمكنكم التسجيل للحصول على ما يُنشر أولا بأول***********************

تيسير عبدالجبار الآلوسي
https://www.facebook.com/alalousiarchive/

سجِّل صداقتك ومتابعتك الصفحة توكيداً لموقف نبيل في تبني أنسنة وجودنا وإعلاء صوت حركة النوير والتغيير

للوصول إلى كتابات تيسير الآلوسي في مواقع التواصل الاجتماعي

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *